من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 27 مايو 2018 01:01 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : المساعدات الإنسانية للإمارات في الساحل الغربي "عطاء يتجدد"

عدن لنج - قسم التقارير الثلاثاء 24 أبريل 2018 11:58 صباحاً
لم تكتفي دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم جهود تحرير اليمن من مليشيا الحوثي أحد اذرع إيران في المنطقة ، بل واوصلت المساعدات الإنسانية الى كثيراً من المناطق ، ومن بينها مدن ومناطق الساحل الغربي .
 
حيث لازالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل إمدادها المستمر للمواطنين هناك والذين يفتقرون الى أبسط المساعدات الإنسانية والخدمات الأسياسية .
 
 
 
 
اغاثات متواصلة وخدمات في اطار الدعم
 
 
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير آلاف السلل الغذائية الى مناطق الساحل الغربي ، ومنها باب المندب والمخا والخوخة وغيرها .
 
وقال مسؤول في الهلال الإماراتي لـ "عدن لنج" بأن اغاثة الهلال في الساحل الغربي ستتواصل بعون الله ، مؤكداً وصول السلل الغذائية الى مناطق نائية  رغم وعورة الطريق .
 
حيث شمل برنامج التوزيع جدول زمني منتظم من شأنه ايصال المساعدات في وقتها المناسب .
 
كما وعملت هيئة الهلال الاماراتي على دعم الخدمات ومنها بناء واعادة بناء منازل المواطنين في باب المندب والمخا الخوخة واعادة تشغيل كهرباء المخا الكهروحرارية ودعم المستشفيات المدارس واعادة تاهيلها .
 
 
 
تأمين وصول المساعدات
 
 
تواصل القوات المسلحة الإماراتية عمليات تأمين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المناطق المحررة على الساحل الغربي اليمني، في إطار الجهود الإنسانية لعملية اعادة الأمل لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. 
 
وتسطر الإمارات ملاحم إنسانية لا مثيل لها على الساحل الغربي لليمن بعد تطهيره من ميليشيات الحوثي الإيرانية وتوزيع المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية على سكان المناطق المحررة الذين تضرروا من الحصار الحوثي الإيراني، وذلك بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات التحالف العربي.
 
 
وقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بحسب ما نشرت وكالة وام ، توزيع 55 ألف سلة غذائية خلال العام المنصرم على المناطق المحررة للساحل الغربي من ميليشيات الحوثي الإيرانية .
 
 
جهود حظيت بإشادات واسعة
 
 
حظيت جهود دولة الإمارات بإشادات واسعة من قبل مسؤولين وشرائح مختلفة من أطياف المجتمع .
 
وثمنوا الدور البارز للهلال الاحمر الاماراتب في دعم جهود التحرير واغاثة الأهالي واعادة الخدمات لعددا من مدن الساحل الغربي .
 
 
مطالبين بإستمرار تلك الجهود الانسانية التي تعتبر قارب النجاة الآلاف الأسر المعوزة ، خصوصا مع الأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها .
 

المزيد في تقارير خاصة