كلوب: صلاح خير سفير لمصر والعالم العربي

عدن لنج / متابعات

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، إن لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح خير سفير لبلده والعالم العربي بأكمله.

وفي حوار تلفزيوني مع القناة الرابعة البريطانية، يوم أمس الاربعاء، أكد كلوب "أمر رائع أن يكون هناك لاعب مثل صلاح، شاب مليء بالمرح والسعادة والحب والصداقة من الجميع في عالم لا نفهم فيه ما يحدث حولنا".

وردًا على سؤال حول "الاسلاموفوبيا"، قال كلوب"لا أرغب في الحديث عن الإسلاموفوبيا ومثل تلك الأمور فأعتقد أننا نتحدث عن كرة القدم".

وفاز صلاح، مساء الأحد الماضي، بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" متفوقًا على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة، وثاني عربي وإفريقي، بعد فوز الجزائري، رياض محرز، المحترف في ليستر سيتي، بها في موسم 2015-2016.

وعقب تسجيل صلاح لهدفين، مساء الثلاثاء، في مباراة ليفربول أمام روما، حقق العديد من الأرقام أبرزها أنه أصبح أول إفريقي يسجل 10 أهداف في نفس الموسم لدوري الأبطال متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو.

إضافة إلى أنه بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 أهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، وأكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري محطمًا رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفًا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.