من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 08:55 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : عقب إنتصارات البرح وموزع .. #المقاومة_بإتجاه_الحديده

عدن (عدن لنج) قسم التقارير الخميس 10 مايو 2018 09:40 مساءً
حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة انتصارات متلاحقة على جبهة الساحل الغربي ، بغيت تضييق الخناق على مليشيا الحوثي .
 
حيث تمكنت تلك القوات من بسط سيطرتها على مواقع ساحلية وسلاسل جبلية واسعة ، بغطاء مباشر من دول التحالف العربي .
 
هذا التحركات عجلت من قرب انطلاق عملية تحرير محافظة الحديدة ، التي اعلنت قوات التحالف عن تحريريها بقيادة العميد طارق صالح وقوات الوية العمالقة الجنوبية اضافة الى المقاومة التهامية .
 
 
*تحركات عسكرية
 
أطلقت قوات الجيش الوطني والمقاومة ، عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البرح وموزع غربي محافظة تعز من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عقب تمهيد ناري جوي كثيف واستهداف لمواقع المليشيا الإنقلابية في المنطقة.
 
وتمكنت خلاله قوات العملاقة والمقاومة من السيطرة على منطقة البرح الاستراتيجية ، التي تعتبر أهم مواقع الحوثيين في الساحل الغربي .
 
وبتحرير البرح وموزع فقد أمنت تلك القوات ظهرها ، ومهدت الطريق أما دخول محافظة الحديدة ، التي يراء فيها مراقبون بأنها ستكون المعركة المفصلية أمام قوات التحالف بالتعاون مع الجيش والمقاومة .
 
 
* المقاومة بإتجاه الحديدة
 
أعلنت المقاومة  وألوية العمالقة والمقاومة التهامية أنها تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مضيفة أنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة".
 
*أهمية الحديدة
 
وذكر مصدر في المقاومة لوسائل الاعلام إن إطلاق عملية تحرير الحديدة يأتي مع إكمال تحرير الكثير من المواقع الاستراتيجية قرب المدينة تمهيدا لبدء استعادتها وتحريرها ودحر ميليشيات الحوثي، الذين تقترب نهاية مخططهم كثيرا بعد إكمال تحرير الحديدة كونهم سيخسرون منفذا طالما استخدموه لتهريب الأسلحة من إيران مع ما يعنيه هذا من تقدم كبير بات واقعا لا محالة .
 
وأضاف أن مدينة الحديدة تضم إحدى أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر، ومنذ بدء المخطط الانقلابي دأبت مليشيات الحوثي الإيرانية على استخدامه في تهريب الأسلحة من إيران، واتخاذه قاعدة لاستهداف مضيق باب المندب أحد أهم المضائق البحرية في العالم وكذلك لاستهداف وتهديد الملاحة الدولية كونه يقع في منطقة استراتيجية شديدة الأهمية.
 
 
*انهيارات حوثية
 
 
علم موقع "عدن لنج" من مصادر في المقاومة بأن مليشيا الحوثي تعيش أيامها الاخيره في الساحل الغربي ، عقب هجمات متتالية نفذوها على مواقعهم سقط خلالها مئات القتلى والجرحى .
 
واضاف المصدر بأن الغطاء الجوي سهل على ابطال الجيش والمقاومة تحرير الكثير من المناطق واهمها الجبلية ، التي كان آخرها الجبال المطلة على معسكر خالد ابن الوليد. 
 
مضيفاً بأن الغارات الاخيره من قبل طيران التحالف العربي شكلت انهياراً سريعاً وذلك عقب مقتل العديد من قادة الحوثيين في الساحل .

المزيد في تقارير خاصة