كلية العلوم الإدارية بعدن تشهد سلسلة من المناقشات العلمية

عدن لنج / اياد وادي

بحضور الدكتورمحمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب  منحت كلية العلوم الإدارية درجة الماجستير للطالب عبدالله عوض عبدالله بن ناهية  من قسم المحاسبة عن رسالته الموسومة بـ (أثر استخدام أساليب المحاسبة الإدارية الحديثة في تطوير الأداء في المنشآت الصناعية اليمنية دراسة ميدانية محافظة عدن).

وقد تكونت لجنة المناقشة للرسالة العلمية من الأستاذ المشارك الدكتورعبدالله سعيد حزام محمد عميد كلية العلوم الإدارية رئيس اللجنة ومشرفا علمياً،  والأستاذ المساعد الدكتور محمد أبوبكر باعباد عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت، والأستاذ المساعد الدكتورعشال الهيثمي عشال عضو اللجنة مناقشاً داخليا.

كما منحت الكلية  الطالبة ملاك محمد صالح باعشن  درجة الماجستير من قسم الإحصاء والمعلوماتية عن رسالتها الموسومة بـ (استخدام الاختبار للامعلمية لتحديد أسباب تدني المستوى التعليمي في مادة الرياضيات -دراسة حالة مدارس الثانوية في محافظة عدن )

وتكونت لجنة المناقشة لهذه الرسالة من الأستاذ المشارك الدكتورصفاء عبدالله معطي رئيسا ومشرفا علميا، والأستاذ المشارك الدكتورنجاة عبدالوالي محمد عضوا ومناقشا داخليا، والأستاذ المساعد الدكتورمحمد أحمد بلحويصل عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة حضرموت.

كما منحت كلية العلوم الإدارية درجة الماجستير للطالبة سارة محمد أحمد اسماعيل خدابخش  من قسم الإحصاء والمعلوماتية  عن رسالتها  الموسومة ب(استخدام طريقة المكونات الرئيسية في معالجة مشكلة التعدد الخطي - دراسة تطبيقية على العوامل المؤثرة على الناتج المحلي الإجمالي في الجمهورية اليمنية).

وتكونت لجنة المناقشة العلمية لهذه الرسالة من الأستاذ المشارك الدكتور عبدالرزاق أحمد الرازحي رئيسا ومشرفا علمياً، والأستاذ المشارك الدكتور نجاة عبدالولي محمد عضوا  ومناقشا داخليا، والأستاذ المساعد الدكتور محمد أحمد بلحويصل عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة حضرموت.

وفي مستهل المناقشات العلمية استعرض الطلاب ملخصاتٍ  لرسائلهم العلمية  استعرضوا خلالها المنهجية العلمية التي اتبعوها في إعداد رسائلهم، والتوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها رسائلهم بالإضافة الى الصعوبات والعراقيل التي واجتهم إثناء عملية البحث ودراسة الحالة، حيث أشاد اللجان العلمية بما توصلت اليه هذه الرسائل من استنتاجات وتوصيات علمية.

حضر هذه المناقشات الدكتور  عبدالرحمن اللحجي نائب عميد كلية العلوم الإدارية  للشؤون الأكاديمية، والدكتور عيسى سالم الأحمدي نائب العميد لشؤون الطلاب، وعدداً من رؤساء الأقسام العلمية بالكلية وجمع من الأكاديميين وأهالي وأصدقاء الطلاب.