من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 10:34 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : الإمارات ثلاثة أعوام من الدعم الإنساني لليمن ولازال "العطاء يتجدد"

عدن (عدن لنج) قسم التقارير الأربعاء 16 مايو 2018 12:00 صباحاً

لم تكتفي دولة الامارات العربية المتحدة احد الدول الرئيسية المشاركة في التحالف العربي بالتدخل العسكري الرامي الى تحرير المناطق اليمنية ، بل زامنت ذلك مع تدخلها الإنساني الا محدود .

 
ثلاث أعوام مرت ولازالت الامارات بكافة اذرعها الإنسانية تعمل باليمن دون توقف، من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبعض المبادرات الخاصة تواصل دعمها الإنساني والإغاثي والتنموية لليمن .
 
لم يقتصر الدعم على فئه او منطقة معينه بل شمل كل المحافظات والمناطق المحررة ، هذا ان دل فأنما يدل على حرص القيادة السياسية لدولة الإمارات على إيلاء الجانب الإنساني باليمن اهتماماً خاصاً جداً .
 
 
*عطاء يتجدد
 
 
 كشفت وزارة الخارجية الإماراتية مؤخراً عن إجمالي قيمة المساعدات لليمن حيث بلغت
‏13.82 مليار درهم ، من ابريل2015 حتى شهر ابريل2018 .
 
وعكست جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وإنجازاتها حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته جراء السياسة التدميرية لميليشيات الحوثي وذلك من خلال توفير كافة المقومات الأساسية لإعادة دورة الحياة الطبيعية في هذا البلد الشقيق.
 
وشمل الدعم كل المرافق الخدمية والتعليمية ومدها بما يلزم ، في حين أهلت الكثير من المرافق بشكلٍ كامل ، كما وعملت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في المساهمة في اعادة البنية التحتية للمناطق المتضرره .
 
وبدأ ذلك الدعم جلياً على الواقع وسط اشادات شعبية كبيرة ، توضح مدى العلاقات القيمة بين البلدين .
 
 
 
* الهلال الإماراتي في سطور
 
رصد "عدن لنج" عددا من التغرديات التي نشرها ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول دور الإمارات في اليمن ، حيث جاءت كالتالي :
 
-هشام الكبسي
 
‏انتقلت جهود ‎الهلال الأحمر الإماراتية الإغاثية من غرب اليمن إلى شرقه وجنوبه بالتزامن مع عمليات التحالف العربي العسكرية، فسارعت إلى إغاثة أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي ووزعت عشرات الآلاف من المساعدات الغذائية والإيوائية للسكان .
 
- عمر الخربي
‏فيما تستمر الأوضاع المعيشية والإنسانية التي يعيشها سكان محافظة حضرموت في التفاقم تواصل فرق ‎الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية الحثيثة ونهجها الإنساني في تقديم المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية لمختلف مناطق وادي حضرموت اليمنية.
-عبدالرحيم سلام
 
‏الامارات لم تتمثل قوتها في حجم مساعدتها لليمنيين فقط و لكن تمثل ايضا في قوة تحملها للشائعات المغرضه التي تأتي من قبل الاخوان و القطريين و العوائق التي تحاول حكومة بن دغر ان تفعلها من سرقة للمساعدات و نهب للأموال و غيره ف شكرا ابناء زايد .
 
-احمد الخضراني
 
‏مساعدات الامارات في اليمن لها دور عظيم في الوقوف في وجه الإرهاب والحوثيين ولابد ان نشكر الامارات على هذا الدور الكبير.
 
*جهود حظيت بإشادات واسعة
 
 
حظيت جهود دولة الإمارات بإشادات واسعة من قبل مسؤولين وشرائح مختلفة من أطياف المجتمع .
 
وثمنوا الدور البارز للهلال في دعم جهود التحرير واغاثة الأهالي واعادة الخدمات لعددا من مدن الساحل الغربي .
 
 
مطالبين بإستمرار تلك الجهود الانسانية التي تعتبر قارب النجاة الآلاف الأسر المعوزة ، خصوصا مع الأوضاع الاستثنائية التي يعيشونها .

المزيد في تقارير خاصة