من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:43 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

اختتام الدورة الاولى في مجال الخياطة بجمعية النجمة الخيرية

عدن لنج / خاص الأربعاء 16 مايو 2018 03:45 صباحاً

برعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشروع تشغيل الشباب،وتنفيذ جمعيه النجمة الخيرية، اختتمت صباح يوم امس في مقر جمعية النجمة الخيرية الدورة الاولى في مجال الخياطة والتي بلغ عدد المشاركات فيها 21 مشاركة من القرئ التالية : النجمة 6 مشاركات - الجول 4 مشاركات - الحجر 6 مشاركات - خبت الاسلوم 5 مشاركات.

وقال الاخ سليم سالم عبيد رئيس الجمعية : أقمنا حفل تخرج الدفعة الاولى من المشاركات في الدورة من عدة مناطق بهدف تأهيلهن لسوق العمل والقضاء على البطالة ووقت الفراغ واشكر كل من ساهم وتابع وساعد ومد يد العون لنا في انجاح هذه الدورة.

واردف قائلاً أننا بهذا المشروع نستهدف النساء ارباب الاسر والبنات، ليتم تدريبهن على المهارات الحياتية وغيرها بحيث نحاول ان نجعل من هذا الاسر مدربة في المستقبل وبالتالي تكون عضوه فعاله في المجتمع، ونتمنى من جميع المشاركات أن يكن قد أستفدن من هذه الدورة .

وتعتبر هذه الدورة البداية لكي يخلقن لهن فرص عمل ويستفيدن من عمل مشاريع مصغرة في قادم الايام، تدر لهن الدخل المحدود، لاستمرار وزيادة دخل الاسرة.

من جهة اخرى أكدت الاستاذة أنديرا، مدربة مشروع الخياطة بأن المتدربات تعلمن وتعرفن علئ كيفية التعامل مع مكائن الخياطة خاصة وأنها مكائن زجزاج حديثة ومتطورة ومكائن عاديه، وتعلمن كيفية التعامل مع المقص، وكذا كيفية القص وتركيب المكائن والصيانة حيث يستطيعن حتى الان ينتجن الجلابيات والفساتين، وتعلمن دورة النساله وكذا التطريز فوق الجلبيات والفساتين التي تم خياطتها وغيرها من الامور المتصلة بالخياطة المتقدمة.

المزيد في أخبار محلية