من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 03:35 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : نكاية بدول التحالف .. «قطر تواصل دعم الحوثي» وخيوط اللعبة باتت مكشوفة

عدن (عدن لنج) قسم التقارير الأحد 20 مايو 2018 07:16 مساءً
لم تكتفي دولة قطر وتنظيم الحمدين من دعم التنظيمات الإرهابية في عدداً من الدول العربية لتحقيق مآرب إيرانية لزعزعة الأمن والسكينة فيها ، بل ومتد الامر الى دعم مليشيا الحوثي في اليمن استخباراتياً ومادياً ولوجستياً ، الامر الذي اعتبره الكثيرين «خيوط اللعبة المكشوفة».
 
 
لذا بات دعم دولة قطر للحوثيين أمر يتكشف يوماً بعد يوم ، الأمر الذي يُوضح نوايا تلك الدول العدائية تجاه دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .
 
 
ومع كل هذه النوايا الخبيثة من دولة قطر تجاه اشقاءها من الدول العربية ، الا مخططاتها تبوء بالفشل ، وتوضح للعالم اجمع مدى ارتهان حكام هذه الدولة للأجندة الخارجية .
 
 
* بين الامس واليوم
 
 
 
لم تكن التحالفات الحوثية القطرية حديثة الولادة ، اذ انها وكما يراها مراقبون قديمة جداً انشئت على مبدئ الحقد والكراهية تجاه دول الاشقاء .
 
 
اذ أن علاقة المخابرات القطرية بزعيم الحوثيين حسين بدرالدين الحوثي قديمة، وقد دعمت حركة التمرد الحوثية منذ عام 2000 .
 
 
وكانت علاقة المخابرات القطرية وديوان أميرها السابق نسجا خفية مع زعيم الجماعة الحوثية الإيرانية الراحل حسين بدر الدين الحوثي، في لبنان حيث كان يتلقى دورات قتالية هناك قبل حروب صعدة بـ 4 سنوات وذلك نكاية في الشقيقة الكبرى السعودية.
 
 
 
أما حديثاً فقد اصبحت التحالفات واضحه امام العيان ، حيث كان آخرها القاء القبض على ضابطاً قطري في محافظة المهرة حسب ما أفادت مصادر أمنية .
 
 
وأوضحت المصادر، أن الضابط القطري، هو الرائد محمد الهاجري، وكان موجوداً في صنعاء لإدارة غرفة العمليات القطرية الإيرانية المشتركة، وأن الضابط متورط بالعمل لدى الاستخبارات الحوثية الإيرانية.
 
 
كما أن دور المخابرات القطرية الإيرانية في صنعاء وصعدة قد سهل على مليشيا الحوثي ضرب السعودية بالصواريخ الباليستية بشكلاً متواصل .
 
 
* إعلام قطري يفضح نفسه
 
 
 
يواصل الإعلام القطري وعبر وسائل عديده ابرزها شبكات الجزيرة دفاعة المستميت عن مليشيا الحوثي في اليمن ، محاولاً تغطية انتهاكاته وجرائمة .
 
 
حيث وتستضيف قنوات الجزيرة وبشكلاً مستمر قيادات حوثية تطل من صنعاء او من الضاحية الجنوبية اللبنانية بهدف دعهم اعلامياً ومحاولة تحسين صورهم أمام العالم. 
 
 
كما وفضحت تلك القنوات نفسها في عدداً من المرات ، حيث تتنبى بالعمليات الحوثية العسكرية ، والتي كانت تعلن عنها قبل حدوثها .
 
 
ويوضح هذا عن عمق العلاقات القطرية الحوثية حتى على المستوى الاعلامي الذي بات مرئيا أمام العالم .
 
 
*عملة والشيطان واحد
 
 
وصف ناشطون ومحللون بأن قطر والمليشيات الحوثي تعتبر عملة بأيدي شيطان واحد الا وهي ايران .
 
واضافوا بأن تعدد المسميات والتحالفات أمر اصبح معتادا طالما والممول الرئيس واحد ، اذ أن إيران تسعى لخلق اجندة عدة بهدف تنفيذ مصالحها على مستوى الشرق الأوسط .
 
هذا ولا زالت دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والأمارات تسعى لكبح تلك الاجندة رغم الحملات الشعواء الممولة والتي تظهر هنا وهناك ، والتي لم تعد تجدي نفعاً امام الإرادة القوية لتلك الدول الساعية الى الامن واستقرار المنطقة .

المزيد في تقارير خاصة