من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:43 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : ألوية العمالقة الجنوبية .. معادلة فارقة في ساحات القتال

عدن لنج / قسم التقارير الأربعاء 30 مايو 2018 01:01 صباحاً

برز أسم ألوية العمالقة مؤخراً كأحد أقوى الألوية حزماً وقتالاً في مقارعة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً على الساحل الغربي ، والتي مُنيت بخسائر فادحة دقت الجماعة في عمقها الاستراتيجية والاقتصادي.

 

وتشكلت ألوية العمالقة التي تتكون من خمسة ألوية بدعماً من دول التحالف العربي وعلى رأسها دولة الامارات العربية المتحدة والتي سعت الى تدريب القوات تدريباً عسكرياً منتظم ودعمته بأحدث الأسلحة المتطورة تحت غرفة عمليات واحدة ، بإسناد طيران التحالف المباشر .

وتعد ألوية العمالقة رقماً صعباً في المعارك الدائرة على مستوى اليمن عموماً ، وينتمي معظم أفرادها الى المقاومة الجنوبية التي حقتت انتصارات متلاحقة من باب المندب وليس إنتهاءاً من الحديدة.

ولعل أبرز قادتها من السلفيين أبو زرعة المحرمي وعبدالرحمن اللحجي ولؤي الزامكي وحمدي شكري وغيرهم ، والذين اثبتوا استحقاقهم في قيادة هذه القوات الضاربة.

 


*شريك فاعل


قال بعض المراقبين في أحاديث مختصرة لـ "عدن لنج" بأن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة يرى في ألوية العمالقة بأنها تعد شريكاً فاعلاً معه .

واثبتت المعارك والانتصارات المتلاحقة لتلك القوات صدق النوايا لهم ، بعد التخاذلات التي عملت عليها كثيراً من القوى الإخوانية على الرغم دعهما .


هذا وحققت ألوية العمالقة انتصارات متلاحقة بالتعاون مع بعض الفصائل اليمنية في الساحل الغربي ، حيث تقف اليوم على اطلالة مركز محافظة الحديدة التي يمهد لدخولها حالياً .


*انتصارات العمالقة

واصلت ألوية العمالق بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي تقدمها اليوم باتجاه محافظة الحديدة حيث شنت ألوية العمالقة هجوما عنيفا على مواقع مليشيات الحوثي في مناطق مفرق الحسينية ووادي الجاح

وأكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي أن ألوية العمالقة ستواصل تقدمها باتجاه الحديدة وان القوات باتت قريبة من المدينة بعد السيطرة على منطقة الجاح التابعه لمديرية بيت الفقيه


وقال مصدر ميداني في قوات العمالقة أن عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم وتم أسر العشرات من مليشيات الحوثي الإيرانية منهم قيادات في جماعة الحوثي الإيرانية


وأضاف المصدر ان مليشيات الحوثي في حالة انهزامية وتقهقر ومايثبت ذلك فرار عناصرها أمام الزحف المستمر لقوات ألوية العمالقة التي أطلقت شعار رمضان شهر الانتصار في إشارة منها إلى قرب تحرير ميناء ومدينة الحديدة الساحلية .


*ماذا قالوا عن العمالقة

رصد موقع "عدن لنج" تغريدات لمسؤولين ونشطاء سياسيين واعلاميين تحدثوا فيها عن ألوية العمالقة ، وجاء فيها كالآتي :


- الشيخ هاني بن بريك

‏شباب الجنوب - ألوية العمالقة - بقيادة البطل الأشم الشيخ الفاضل حافظ القرآن عبدالرحمن بن صالح اللحجي مدعومين بالقوات الإماراتية في الساحل الغربي على مشارف الحديد 15 كيلو تقريبا من الحديدة .
الدعاء لهم بالنصر والحفظ والتمكين في هذه الليالي المباركة .
اللهم احفظهم بحفظك فإنهم رجالك.

 

-هاني مسهور

‏للتاريخ
اكتبوا بحروف من ذهب اسم قائد الوية العمالقة الجنوبية ابوزرعة المحرمي اليافعي ، علموا أولادكم أن الانتصارات الكبيرة خلفها أبطال كبار لا يظهرون الا في ميادين البطولة.

 

- عادل اليافعي

‏ألوية العمالقة تتقدم إلى الحديدة بسيطرتها على قرية غليفقة في مديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة وعشرات القتلى من الحوثة مع هروب وهزائم كبيرة.
إحذروا ان قرأتم هذه العبارة من أبناء الجنوب فهم جادون ولا يردهم عن تحرير صنعاء الا الموت.

 

- عادل الشبيحي

‏الإمارات تدعم ألوية العمالقة الجنوبية لتحقيق الانتصارات في الساحل الغربي ووزير الداخلية والشرعية تطلق أياديها للإساءة للإمارات وشيوخها في عدن.

 

- حيدرة واقس

‏جندي واحد من ألوية العمالقة يعادل كتيبة من كتائب الشرعية المنبطحة في مأرب والعبر وغيره ..

اختار الأبطال هدفهم وشقوا بذلك طريقهم ، وحققوا ماعجز المنبطحون من تحقيقة ..

رغم التضليل الإعلامي لنسب الإنتصارات لغيرهم إلا أنهم يظلون رقماً صعباً في معادلة الحرب الجارية.

المزيد في تقارير خاصة