من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

وزير خارجة الشرعية "اليماني" .. تناقض في التصريحات ومحادثات لا تفضي لشيء !

عدن (عدن لنج) قسم التقارير الجمعة 08 يونيو 2018 12:07 صباحاً
تتكشف نوايا حكومة الشرعية يوماً بعد يوم ، في جديتها تجاه السعي في الازمة اليمنية التي تدخل عامها الرابع منذ بدء الحرب .
 
عجزت الحكومة خلال هذه الفترة من تحريك المشهد العسكري فأبقت على الألوية العسكرية في عديدا من المحافظات دون السعي في العمل على تقدمها رغم الدعم من قبل التحالف ، ولا استطاعت ادارة المناطق المحررة فعملت على خلق الأزمات وتدهورت من بعدها جميع الخدمات .
 
لم ينتهي مسلسل الفشل الذريع لحكومة الشرعية عند هذا الحد  ، بل انها ميعت التحركات السياسية خارجيا .
 
 
*اليماني والتصريحات المستفزه
 
 
خرج وزير الخارجية في حكومة الشرعية خالد اليماني المعين حديثاً خلفاً عن المخلافي ، بتصريحات استفزت اليمنيين الذي ضحوا بفلذات اكبادهم في نيل الحرية ومجابهة مليشيا الحوثي المدعومه ايرانيا .
 
حيث قالت تصريحات اليماني بأن الحكومة مستعدة لضمان مشاركة الحوثي بالعملية السياسية ، الأمر الذي احدث موجة غضب ، اذ كيف لجماعة الحوثي ان تدخل في شراكة سياسية بعد كل الجرائم التي احدثتها بالشعب اليمني. 
 
هذا وظهر اليماني سابقا كمتحدثاً بأسم جماعة الحوثي حيث قال : "الحوثيون مستعدون لتسليم السلاح والخروج من المدن" .
 
تخبطات وتناقضات تتجه صوبها تلك الحكومة التي فشلت فشلا ذريعا على كافة الاصعده ، مما ينذر بمستقبل هش لا يحفظ لليمنيين كرامتهم التي ضحوا لأجلها مالم يتم عزل تلك الحكومة بشكل كامل .
 
 
*محادثات لا تفضي لشيء
 
 
ظلت حكومة الشرعية تسعى الى تحقيق مكتسبات اعلامية تغطي فسادها المستشري ومصالحها مع جماعة الحوثي ، فعملت على تصدر الشاشات والمواقع وعقد المحادثات للخروج بتصريحات وخطابات لم تفضي لشيء على ارض الواقع ، وكانها حبرا على ورق .
 
وبات العالم اليوم يراقب مدى زيف تلك الحكومة التي لم تحقق شيء يذكر على ارض الواقع ، مما يؤكد عدم استحقاقها في نيل اي من تلك المناصب .
 
بل ان تلك التصريحات والمحادثات امام عدات قنوات التلفزة والمجتمع الدولي تفضح خفايا لطالما اجتهدوا على ان لاتظهر ، حيث بات جلياً اليوم الفشل والفساد المستشري في عمق تلك الحكومة.  
 
 
*اليماني في سطور
 
رصد موقع "عدن لنج" ردود أفعال نشطاء حول تصريحات اليماني الأخيره ، والتي دعى خلالها الى شراكة سياسية مع جماعة الحوثي المتمردة .
 
وجاءت الردود كالتالي :
 
- ابن حقات الطويل 
 
‏وزير الخارجية اليمني
خالد اليماني يقول:
إن حكومته مستعدة للمشاركة في حكم اليمن مع الحوثيين.
مايهم شرعية هادي هو انتقالهم من فنادق الرياض إلى فنادق صنعاء وليس مهما لهم قول الشعبين في الجنوب أو في الشمال.
السؤال :
هل آن الأوان الآن للمجلس الانتقالي الجنوبي بان يقول كلمته الفصل؟
 
 
- عبير الكثيري
 
‏هادي وشرعيته وبوزيرها خالد اليماني لوين ناوين يوصلون !! بعد العناء والحرب وعند قرب الانتصار بالشمال يصرحون بأنهم قابلين بشراكة الحوثي !!
 
الشرعيه ذي براسهم الاعوج هادي يحتاجون قرصه ابتلينا بالاصلع ذا ماادري وش جابه على كرسي حكم دوله مايصلح حتى يحكم زريبة دجاج
 
 
- يحيى ابو حاتم
 
‏إلى خالد اليماني أعلم بأن الشعب اليمني لن يقبل بجماعة إرهابية قتلت الألاف من أبنائه وشردت الألاف ودمرت البنى التحتية والنسيج الاجتماعي ونهبت قوت يومه لذلك لا تتكلم بما لم يخصك. 
نصيحة .
إذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
 
-جنوبية الهوى
 
‏خالد اليماني يكمل مسيرة عبدالملك المخلافي في تثبيت شرعية الاخوان التي همها جعل الحوثي شريك بالسلطه
 
 
-مجتهد اليمني
 
‏هدفهم جميعا"أنقاذ الحوثي وليس انقاذ اليمن حتى لاتضيع مصالحهم المرتبطة بالحوثي فما ان وصلت القوات مشارف الحديدة فخرجت امريكا تمارس ضغوطا"لوقفها وخرج سفيرها السابق المدعوم قطريا" متعمدا" الاساءة لطارق بعد صمته لسنوات
وخرج خالد اليماني يدعو الحوثيين للمشاركة بالسلطة بعد تدميرهم لليمن.

المزيد في تقارير خاصة