من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 02:55 مساءً

آخر الاخبار
رياضة

الوحدة ينهي مغامرة المنصورة ويعبر الى نهائي مريسي 24

عدن لنج / خالد هيثم الأحد 10 يونيو 2018 05:54 صباحاً

التحق فريق الوحدة بالشعلة في نهائي بطولة الفقيد علي محسن مريسي 24 ، من سكة فريق نادي شباب المنصورة ، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب باوزير في اللقاء الثاني لنصف نهائي البطولة التي تقام برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة نايف البكري واشراف مكتب الشباب وينظمها اتحاد كرة القدم العدني في شهر رمضان المبارك.


مشاور المباراة ، جاء في مسار رتم متوسط قدمه لاعبي الفريقين ، وظهرت حالة الاسترخاء عند كثير من اللاعبون ، ممت غيب حوار القوة والحماس والأندفاع في حالتي الأمساك بالكرة وفقدانها.. ومن واقع تلك الجزئية التي رافقت تحركات اللاعبون بطول وعرض الملعب .. وبدأ أن الوحدة تأثر بحالتي غياب أحمد سعيد عن المباراة وخروج علي حفيظ للإصابة .. فحاول عبر من تواجد فرض ايقاعه على لاعبي المنصورة ، الذين ظهروا بصورة جيدة وأغلاق المنافذ أمام فنيات لاعبي الوحدة الذي يبحثون عن المساحة لنقل الكرة.


تبادل الفريقين نقل الكرة وخلقا الفرص وكان عقيل في الوحدة مصدر التحرك بأعتماد سرعاته خلف الدفاعات ، فأرتفع النسق مع مرور الدقائق ودنى الفريقين من الشباك ، حتى جاءت الدقيقة 29 لتحمل الفرح الوحداوي بهدف للخطير محمد السقطري الذي منح الوحدة الاسبقية وحالة معنوية افضل .


حاول لاعبي المنصورة الاستفادة من الوقت المتبقي ، وشنوا عدد من الهجمات وفاحت فيها ريحة الخطر بأكثر من كرة ، عابها الأستعجال وثقافة الموقع ، لتبقى تلك مجرد محاولات لم تخدش الشباك ، كما عجز الوحدة في مضاعفة النتيجة لنتهي الشوط بتقدم اخضر.


في مشهد اللقاء الثاني ، ظهر لاعبي المنصورة مصرين على العودة ، ونظموا صفوفهم ، واعتمدوا الطرفين ، واشتغلت منظومنهم ""انس مالك ، خلدون محسن ،ابراهيم ناصر ،محمد نصر" والاخير كان محطة الاسماك بالكرة في الثلث الأخير ، فتناقل لاعبي المنصورة الكرة بأفضلية ، واعتمد الوحدة الكرات الطويلة المرسلة من الدفاع ن في ظل غياب لمسة صناعة الهجمة ، فمر الدقائق وحاول المنصورة واستمات دفاع الوحدة وحارسة سالم هروش ، حتى جاءت الدقيقة 69 ، عكس مجريات الأداء ، فسدد البديل فادي محمد كرة من خارج الجزءا حولت اتجاهها الى شباك الحراس عبدالحكيم عبدالله ، لتمنح الوحدة هدفا ثانيا ، لم يحبط معنويات لاعبي المنصورة ، الذي حاولوا مجددا حتى اللحظات الأخيرة والوقت البديل ، فسجلوا هدف التلقيص ، قبل أن تنهي صافرة الحكم مشوار اللقاء الذي منح الوحدة البطاقة الثانية لنهائي البطولة الذي سيقام يوم 27 رمضان. 


لاعب الوحدة احمد عبدالله سالم ، نال جائزة الافضل في اللقاء المقدمة من راعي البطولة الوزير نايف البكري ، (10000) ونال أيضا جائزة المجلس الانتقالي ( 20000)
أدار اللقاء مقداد علي ناصر ، هاملي كليب ، ايهاب باشراحيل ، سليم محمود رابعا ، وراقبه امين بلال.


الثلاثاء ، سيكون مشهد الختام وتكريم البطل والوصيف وكل الجهات ذات العلاقة بمشوار البطولة ، حيث يتوقع أن يكون ملعب القيد حسين باوزير لوحة من تاريخ رياضة عدن التي اعتدناها في كل عام .. لمسك ختام بطولة تلبس في كل عام ثوب الوفاء للفقيد الاسطورة علي محسن مريسي.

المزيد في رياضة