من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 06:01 صباحاً

آخر الاخبار
عربي و دولي

الإمارات: تحرك قطر قضائياً ضدنا دولياً سقوط غير مستغرب

عدن لنج / متابعات الثلاثاء 12 يونيو 2018 02:25 مساءً

وصفت دولة الإمارات العربية المتحدة تحرك قطر قضائياً ضدها دولياً بأنه سقوط غير مستغرب من قادة يتجرأون على الكذب. ورد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، على إعلان قطر، ووصفه عبر حسابه على موقع «تويتر»: سقوط لا يثير الاستغراب ممن «تجرأ وكذب».

وعلّق معاليه على ما نشرته وكالة «رويترز» مغرّداً: «قالت قطر إنها سترفع دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية، بسبب ما وصفته بأنه انتهاكات لحقوق الإنسان. ونقول: إن من تجرأ وكذب في ادعاءاته حول الحج لا تستغرب منه هذا السقوط».

وكانت الحكومة القطرية أعلنت، أمس، أنها ستتحرك قضائياً ضد دولة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية، معتبرة الإجراءات السيادية بحق دولة داعمة للإرهاب وتمارس التخريب والدمار في البلاد العربية بأنها «انتهاكات لحقوق الإنسان».

وفي ظل المقاطعة العربية لقطر، والعزلة التي تعيشها قطر اليوم بعيداً عن أشقائها، أصبح هناك فجوة كبيرة، يعاني منها تنظيم الحمدين بداية من نشوب أزمات في جميع القطاعات والمجالات، لذلك يسعى هذا التنظيم الإرهابي المأزوم إلى إيجاد ملاذ آمن للخروج من مأزقه وحفظ ماء وجهه. ولم يجد أمامه سوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحرّك تنظيم الحمدين هذه الدعوى لمحكمة العدل الدولية بزعم أن الإجراءات السيادية، التي تهدف لحماية أمن الخليج والعرب، «أدت للتأثير على حقوق الإنسان بالنسبة للقطريين والمقيمين في قطر».

المزيد في عربي و دولي