من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 09:01 مساءً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

ابين:الفاو توزع بذرو محاصيل الخضار لــ عدد 7182 من المزارعين

عدن لنج / خاص الخميس 14 يونيو 2018 07:01 صباحاً

دشنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، يوم الثلاثاء توزيع بذور محاصيل الخضار (الطماطم – البصل – الجرجير – الباميا – البسباس) في مختلف مناطق وقرى مديرية خنفر بمحافظة أبين بالشراكة مع وزارة الزراعة والري ومؤسسة ميار للتنمية MFD ضمن مشروع الاستجابة المتكاملة للأمن الغذائي والتغذية

حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين نتائج الأمن الغذائي والتغذية لأسر المزارعين التي لديها أطفال دون سن الخامسة والحوامل والمرضعات المقيمات في برنامج التغذية من خلال برامج متكاملة للتغذية في محافظة أبين مديريتي (خنفر- احور)، حيث يستهدف المشروع عدد 1455 اسرة  في مديرية احور و عدد 5727 اسرة في مديرية خنفر.

وخلال التدشين القى مدير مكتب الزراعة بالمحافظة د. حسين فضل الهيثمي  كلمة شكر في مستهلها منظمة الفاو " القائمة على هذا المشروع والذي يمثل بداية لمشاريع أخرى تدعم المزارع من أجل التنمية في القطاع الزراعي في هذه المحافظة والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تساعد في التخفيف من الفقر وتعزز الأمن الغذائي، وأدعو الأخوة المستفيدين للاستفادة من هذا المشروع كما هو محدد".

كما شكر مدير مدير مكتب الزراعة بالمحافظة مؤسسة ميار للتنمية على الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع والمساعدة في خدمة المزارعين والاسر المحتاجة. وكذلك تقدم بالشكر لكافة المتعاونين من المواطنين والمجلس المحلي، وعلى رأسهم مدير عام مديرية خنفر.

الجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة التي تعمل في اليمن منذ عام 1990م تدير عملياتها في 19 محافظة من محافظات اليمن البالغ عددها 22 محافظة، بما في ذلك جميع المحافظات التي تستضيف أكبر عدد من الأسر التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمحافظة د. حسين فضل الهيثمي ومدير الارشاد الزراعي المهندس أبوبكر صالح عمر ونائب مدير الارشاد الزراعي المهندس فرج عبدالله الشراء...ومدير المعهد التقني الزراعي المهندس مبارك بابصيلي والمدير التنفيذي لمؤسسة ميار المهندس  أوسان سعيد نعمان ، ومنسق المحافظة لمؤسسة ميار المهندس .باسم سالم عقيل والمهندسة حسينة ناصر سالم  مديرة جمعية الجول النسوية...وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

المزيد في مجتمع مدني