من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 10:44 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

صحافي: القدرات العسكرية للمليشيا في الحديدة لم تعد قادرة على الصمود

عدن لنج / متابعات الثلاثاء 19 يونيو 2018 04:31 مساءً

قال الصحافي اليمني رماح الجبري، إن القدرات العسكرية للميليشيا الحوثية في الحديدة لم تعد قادرة على الصمود أمام القوات المشتركة التي وصلت إلى مطار الحديدة الدولي.

واعتبر محللون سياسيون، في تصريح نشرته صحيفة "العرب" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" - أن قيام المتمردين بحفر الخنادق والأنفاق داخل أحياء الحديدة وإطلاق تصريحات عدائية ضد المبعوث الأممي وجهوده الرامية لتجنب حدوث معركة في المدينة المكتظة بالسكان، مؤشرات كافية على رفض الجناح العسكري في الجماعة الحوثية لأي مبادرات وإصراره على المضي قدما في القتال حتى النهاية.

وقال الجبري:"كما أن إمكانية صمود هذه القوات من خلال خوض حرب شوارع ليس مجديا في ظل عدم وجود حاضنة شعبية للميليشيا الحوثية في المدينة تمكنها من كسب المزيد من الوقت".

وأضاف الجبري أن الميليشيا الحوثية دفعت بالكثير من قياداتها للتواجد في مدينة الحديدة كون تحرير هذه المدينة يمثل قطع شريان الحياة بالنسبة لها لا سيما وأن إيرادات ميناء الحديدة بحسب آخر التقارير الرسمية في 2015 يصل إلى أكثر من 100 مليار ريال يمني.

وتابع:"كما أن الميليشيات ضاعفت من حجم الضرائب والجمارك وباعت المشتقات النفطية التي تصل عبر الميناء في الأسواق السوداء وهو ما يعني تضاعف إيرادات الميناء التي تمول به عملياتها القتالية".

المزيد في أخبار محلية