من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 17 نوفمبر 2018 04:08 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بعد تحرير المطار.. ألوية العمالقة تسيطر على خط الحديدة صنعاء

عدن لنج / متابعات الثلاثاء 19 يونيو 2018 05:38 مساءً

سيطرت قوات “ألوية العمالقة“، أحد فصائل المقاومة الجنوبية بالساحل الغربي لليمن، اليوم الثلاثاء، على خط “الحديدة صنعاء”، الذي يعد أحد خطوط إمداد جماعة الحوثي في المنطقة الغربية للبلاد.

ونقل موقع “العربية نت” عن الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن عملية التفاف نفذتها وحدات عسكرية شرق مطار الحديدة، وتمكنت من السيطرة على الخط العام الذي يعرف بخط كيلو (16)، والذي من شأنه خنق الميليشيات وعدم السماح لها بوصول تعزيزاتها القادمة من صنعاء إلى الحديدة.

ووفق الموقع، فإن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تمكنت من اجتياز مصنع يماني وكيلو (7)، وباتت على مسافة قرابة 4 كيلومترات عن مفرق كيلو (16) المؤدي إلى تعز وصنعاء.

وأكد أنه من خلال هذه العملية العسكرية النوعية، لم يتبق للميليشيات بمدينة الحديدة سوى الاستسلام أو الموت.

ومن شأن السيطرة على خط الحديدة صنعاء بشكل كلي، منع أي تعزيزات قادمة للميليشيات في الحديدة، مع مواصلة العمليات العسكرية من الاتجاه الجنوبي للمحافظة.

وأفادت مصادر عسكرية في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أن القوات المشتركة تمكنت من بسط سيطرتها بالكامل على مطار الحديدة الدولي، في وقت تكبدت فيه ميليشيات الحوثي خسائر مادية وبشرية فادحة.

تحذير تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

المزيد في أخبار محلية