​محافظ لحج ومدير عام مكتب التربية والتعليم يلتقيان برئيس الجمهورية

عدن لنج / الاعلام التربوي
التقى محافظ لحج اللواء احمد عبد الله التركي وبمعيه  الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج  وعدد من اعضاء المكاتب التنفيذيه بلحج. برئيس  الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في العاصمة عدن .
 
وبحث محافظ لحج عدد من الهموم والقضايا الهامه والخدميه ومنها الكهرباء والمياه والصحه والتربية والتعليم. وخلال تبادل محافظ لحج والوفد المرافق اطراف   الحديث وطرح هموم المحافظة  على فخامه المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
فقد وجه فخامته الحكومة باعتماد مبلغ مليار ريال لمحافظة لحج منها 700 مليون ريال لإعادة بناء المكتب التنفيذي ودار المحافظ و300 مليون ريال لمشاريع الخدمات الأساسية ومن ظمنها التعليم . اضافة الى 50 مليون ريال موازنة تشغيلية للمحافظة من ضمنها تغطية العجز في مرتبات المحافظة.
 
كما وجه باعتماد حفر عشرة آبار لمياه الشرب مع مضخاتها وتوفير 10 ميجاوات اضافيه لمحافظة لحج من عدن ، كما وجه رئيس الوزراء بإعتماد الموازنة التشغيلية لمكتب التربية والتعليم لحج دون إستقطاع وبحسب بنود عام 2014م .
 
جاء ذلك خلال لقائه الْيَوْم قيادة محافظة لحج وعددا من الوزراء المعنيين بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للوقوف على اوضاع المحافظة وتلمس احتياجاتها الأساسية وفي مقدمتها التعليم.
 
الدكتور الزعوري  سلم  ملفاً متكاملاً ضم الإحتياجات الملحة للتربيه والتعليم في المحافظة وفي مقدمتها النقص الحاد من الكادر الوظيفي ، مطالبا بالتوظيف بالإحلال بدلاً عن العدد الكبير لحالات التقاعد أو فتح باب التوظيف ، وكذا   المدارس المدمره والميزانية التشغيلية ، والكتاب المدرسي ومستوى تدني رواتب موظفي التربية والتعليم ، ومستوى الكثافه الطلابيه في العديد من المدارس ، ومشكله العجز في رواتب موظفي المكتب وبدل طبيعه العمل لمن لم يحصلون عليها ، وحقوق المعلمين والمتقاعدين ، بالاضافه الى الكثير من المطالب التي أستعرضها الدكتور الزعوري لرئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودوله رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر متمنياً من  سيادتهما التكرم واعتمادها تقديرا لجهود المعلمين الذين أفنوا أعمارهم في تربية الأجيال ولما من شأنه  إستقرار العمل التربوي والتعليمي في المحافظة، والتي تاتي من ضمن اولويات الحكومه الإهتمام بالتعليم. .
 
هذا وقدم محافظ لحج مدراء عموم المكاتب التنفيذيه  شكرهم الخالص لرئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودوله رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر على كل الإهتمام  بمحافظة  لحج التي حرمت لسنوات عديده من المشاريع الأساسية..  ليأتي اليوم التي حق لأبناء لحج ان يحصلوا على حقهم من المشاريع .