" 3" حلول أمام الأرجنتين لتخطي عقبة فرنسا والتأهل لربع نهائي المونديال !

عدن لنج / متابعات

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة فرنسا ، اليوم السبت ، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في روسيا.

المنتخب الأرجنتيني تأهل بصعوبة من المجموعة الرابعة بعد احتلاله للمركز الثاني على حساب نيجيريا، بينما تصدرت فرنسا المجموعة الثالثة.


ويواجه "خورخي سامباولي" المدير الفني للتانجو، مهمة صعبة، لأن اللعب أمام فرنسا يعد الاختبار الأصعب له أثناء تولي المهمة الفنية للأرجنتين

ويستعرض  أبرز الحلول أمام سامباولي لتخطي عقبة فرنسا:

1- عدم الاعتماد على ميسي فقط:

بالرغم من أن ليونيل ميسي، هو أفضل لاعبي هذا الجيل، سواء من الناحية المهارية أو التهديفية، إلا أن الاعتماد عليه بمفرده قد لا يجدي.

ميسي لم يظهر بالشكل الجيد في أولى لقاءات البطولة، بعد ضياع ركلة جزاء أمام أيسلندا، ثم الهزيمة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، وبالرغم من ذلك إلا أنه عاد في المواجهة المصيرية أمام نيجيريا، وتمكن من تسجيل الهدف الأول، والمساهمة في العبور إلى دور الستة عشر.

واجه ميسي صعوبات كثيرة أمام أيسلندا وكرواتيا، في ظل التكتل العددي الذي يواجهه حال الاستحواذ على الكرة، نظرًا لما يتمتع به من إمكانات تجعله
قادرًا على حسم المباراة لفريقه.

ويحتاج سامباولي إلى عدم الاعتماد على ميسي وحده فقط، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من طريقة لتهديد مرمى الديوك.


2- معركة الوسط:

ستلعب معركة وسط الملعب دورًا رئيسيًا في تأهل إحدى المنتخبين إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لأن الفريقين يمتلكان أسماء كبيرة في خط الوسط، ومن سيتمكن في إحكام سيطرته على منطقة الوسط، بالتأكيد سيكون الأقرب للفوز بالمباراة. 

سامباولي اعتمد خلال المباريات الثلاث على لاعبين مختلفين، بجانب خافيير ماسكيرانو، الذي تواجد في الـ3 مباريات الماضية، حيث سبق أن دفع بلوكاس بيليا أمام أيسلندا، ثم إينزو بيريز أمام كرواتيا، وأخيرًا بانيجا وبيريز أمام نيجيريا.

تواجد بانيجا في المباراة الأخيرة، منح الأرجنتين تفوقًا ملحوظًا خلال أحداث اللقاء، مقارنة بالمباريات الماضية.

وبالرغم من ذلك، فإن تواجد ماسكيرانو قد يسهل من مهمة الديوك، في ظل السرعة التي يتمتع بها لاعبو فرنسا، والتي قد لا يتمكن لاعب برشلونة السابق من مجاراتها، خاصة وأن الديوك يمتلكون عناصر ممتازة مثل بول بوجبا، ونجولو كانتي وبليز ماتويدي، في الوسط.

وقد يساعد تواجد جيوفاني لو سيلسو بجانب بانيجا، على تفوق خط الوسط الأرجنتيني على نظيره الفرنسي.


3- إيقاف المشاكس:

يمتلك الديوك، أحد أفضل اللاعبين موهبة في أوروبا، وهو كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، ويحتاج سامباولي لطريقة لإيقاف اللاعب الذي قد يشكل خطورة كبيرة على الدفاع الأرجنتيني.

مبابي قادر على صنع الخطورة والفارق لبلاده، في ظل امتلاكه للموهبة بالإضافة إلى قدرته على الحسم والتسجيل من أقل الفرص، لذلك فإن إيقافه يعني زيادة حظوظ التانجو في الفوز والعبور لدور الثمانية.