من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 يوليو 2018 11:38 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

ارتياح شعبي بعدن عقب الإفراج عن عشرات المعتقلين.. والداخلية تؤكد ”لا توجد سجون سرية"

عدن (عدن لنج) خاص الاثنين 09 يوليو 2018 01:22 مساءً

شهدت العاصمة عدن ارتياحا شعبيا عقب الافراج عن عشرات المعتقلين الذين افرج عنهم من مصلحة سجن بئر احمد والمنصورة .

 
وعبر عدداً من أهالي المعتقلين في أحاديث متفرقه لـ "عدن لنج" عن مدى سعادتهم بالأفراج عن ابناءهم المعتقلين الذين تم الفصل في قضاياهم المختلفة .
 
واكدوا بأن ابناءهم عقب خروجهم كانوا في حالة صحية ونفسية جيدة وانهم كانوا سابقا يزورنهم بشكال مستمر .
 
 
هذا وطالب أهالي بقية المعتقلين في النظر بقضية ابناءهم وسرعة الافراج عن من لم تثبت عليه اي تهمه ، او الذين قضوا فترة سجنهم .
 
 
*وزارة الداخلية تنفي وجود سجون سرية
 
 
قال نائب وزير الداخلية في تصريح صحفي عقب زيارته لبئر أحمد قائلاً
"ان زيارتنا هذه باعتبارنا وزارۃ الداخلية بمعية المحامي العام الاول بالجمهورية والنيابة العامة وقيادة التحالف العربي و إدارة امن عدن تأتي للاطلاع علی السجون وتفقد اوضاع السجناء والتأكيد علی ان هذه السجون خاضعة للإجراءات القانونية وتم احالة كافة الذين تم ايقافهم للأجهزة القضائية والنيابة العامة للنظر في قضاياهم والبث فيها بموجب الاجراءات القانونية والانظمة المتبعة.     
 
واضاف "اللواء لخشع" ان عدد المفرج عنهم ممن كانوا مسجونين على ذمة قضايا متنوعة بلغ 275 سجين وذلك بناء على توجيهات صادره من قبل النيابة العامة للفترة من اكتوبر 2017م وحتی اليوم منهم 07 سجناء تعتبر الادلة غير كافية بحقهم لتقديمهم للمحاكمة. 
 
 وبين "اللواء لخشع" ان 37 موقوفا مازالت قضاياهم امام الأجهزة القضائية والنيابة العامة للنظر في قضاياهم للبث فيها و 10 قضايا تم الحكم بها وتتراوح الاحكام فيها ما بين سنة الی ثلاث سنوات ,مشيرا الی ان 89 موقوفا في سجن المنصورة (القسم الثاني بئر احمد) بالعاصمة المؤقتة عدن جاري التحقيق فيها. 
 
 واشار "اللواء لخشع" الی ان هناك عدد 71 اسير حوثي تم اسرهم خلال معارك التحرير بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ويتم التعامل معهم وفق الاجراءات القانونية والقوانين الدولية المتبعة ذات الصلة بالتعامل مع اسری الحروب وحقوق الانسان.
 
  واكد "اللواء لخشع" الی ان دور دول التحالف العربي ما هو الا لتقديم الدعم اللازم لاعادۃ تأهيل المرافق والمنشئات والكوادر الامنية بما فيها السجون والاصلاحيات لتتمكن من قيامها بمهامها علی اكمل وجه ,مثمنا ما قدمته دول التحالف العربي من دعم للنهوض بالأجهزة الامنية ليتسنى لها اداء مهامها المنوطة بها كاملة.  
 
 
*هكذا يقضي المعتقلين فترة سجنهم
 
اكدت مصلحة السجون بعدن توفير سبل الرفاهية في عددا من سجون العاصمة عدن .
 
حيث انشأت ملاعب عشبية متنوعة و وفرت عدة العاب للنزلاء ، كما وقامت بإنشاء عيادات طبية في عددا من المجالات ، اضافه الى اقامة محاضرات توعوية ونفسية .
 
كما وقامت مصلحة السجون مؤخراً بنصب شاشات لمشاهدة مباريات مونديال كأس العالم 2018 لنزلاء اصلاحية بئر احمد.
 
حيث قدمت مصلحة السجون اليمنية مستلزمات مشاهدة مباريات كأس العالم لنزلاء الإصلاحية بهدف توفير بيئة من الترفيه تساهم في إعادة دمج السجناء في المجتمع .
 
 
*انجاز امن عدن بدعم التحالف 
 
 
وهكذا تصبح ادارة امن عدن وبدعم مباشر من التحالف العربي قد قامت بواجباتها تجاه المعتقلين ومصلحة السجون ، حيث وتعمل جاهده على تحسن دورها بالتدريج ، والاستفادة من الاخطاء السابقة .
 
 
وبتصريحات نائب وزير الداخلية الاخيرة ، اصبحت المنظمات الممولة خارجيا والتي سعت على تشويه دور التحالف في موقف صعب امام المجتمع الدولي والتي اعدت له مسبقا تقارير مخالفة لما هو حاصل على أرض الواقع. 
 
وتستمر تلك المنظمات في الاستماته على إعداد تقارير عدائية ليس آخرها كذبة السجون السرية في حضرموت وعدن .

المزيد في أخبار محلية