من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 06:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الإرياني: مليشيا الحوثي قبلت بتسليم الميناء واستقبال المبعوث الأممي بعد تقدم الجيش

عدن لنج / متابعات السبت 14 يوليو 2018 01:15 مساءً

أكد وزر الاعلام معمر الارياني أن مليشيا الحوثي تزرع الألغام بشكل عشوائي دون خرائط ".

 وأوضح الارياني أن ذلك يعد مشكلة كبرى ستعاني منها اليمن على مدار سنوات. وعن الزيارة الثانية لغريفيث إلى عدن الأسبوع الماضي، ولقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، أشار إلى أنها تعكس الانفتاح السياسي والمسؤولية الأخلاقية التي تتعامل بها قيادة الشرعية مع الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن على قاعدة المرجعيات الثلاث.

 ولفت الارياني وفقا لتصريحات لصحيفة الشرق الاوسط، إلى أن مليشيا الحوثي كانت ترفض مجرد استقبال المبعوث الأممي، وعندما تقدمت قوات التحالف والمقاومة والجيش اليمني لتحرير المدينة وألحقت الخسائر في صفوف جماعة الحوثي استقبلوا المبعوث الأممي، وأبلغوه بالموافقة على وضع الميناء على إشراف الأمم المتحدة. وعبر عن اسمه في أن تنجح جهود المبعوث الأممي في إقناع الميليشيات الحوثية بتقديم تنازلات حقيقية تسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتقصير أمد الحرب والانصياع القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

وحول مقترح الإفراج عن المعتقلين والأسرى من الجانبين، قال إن «الحكومة اليمنية أبدت الاستعداد لإجراء عملية تبادل جميع الأسرى والمعتقلين». وعما إذا كانت هناك جدية لإيجاد حلول عملية في الملف اليمنى، قال: «للأسف دائماً ميليشيات الحوثى ترفض الحل السياسي في كل محاولة، وعندما تتقدم قوات التحالف والشرعية وتحقق انتصارات كبيرة تعود جماعة الحوثي وتطلب الحل السلمي، كإجراء مؤقت، وكهدنة لإعادة وترتيب صفوفها من جديد في ساحة القتال».

المزيد في أخبار محلية