بعد تعالي شكاوي المواطنين .. الجبواني يرأس إجتماع بمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية

عدن لنج / متابعات

ترأس معالي وزير النقل صالح أحمد الجبواني صباح اليوم إجتماع لمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية في مبنى الإدارة العامة للشركة بالعاصمة المؤقتة عدن .


حيث ناقش الوزير مع إدارة الشركة الشكاوي التي وصلت إليه من المواطنين مؤخرا بشكل كبير ومشاكل نظام الحجوزات الذي يسير بشكل غير طبيعي وحالات السمسرة والفساد الحاصلة في آلية الحجز كما ناقش أيضا الوضع الفني للطائرات التي قد تتسبب بحوادث لاسمح الله في حال لم يتم فحصها وصيانتها بشكل دوري.

وقال الوزير نحن حين تصلنا شكاوي من المواطنين فواجبنا أن نتدخل فنحن مسؤلين عن راحة وسلامة المواطنين وانضباط المواعيد سواء في الشركات الحكومية أو الخاصة وسوف نحاسب أي أحد لايلتزم بالمعايير فالكل تحت إشرافنا ومهمة الدولة الرقابة عليها وأن يعمل الجميع وفق القانون .


كما أوضح الوزير أنه بسبب كثرت تلك الشكاوي بشكل لايوصف تم تشكيل لجنة لفحص وتقييم الشركة فنيا وإداريا وماليا للخروج بحلول لإصلاح مانستطيع إصلاحة مع بعضنا البعض وما هو فوق قدرتنا سنذهب به لرئيس الحكومه ونعرضها عليه لمساعدتنا.

 

كما وجة الوزير إدارة الشركة بالاهتمام بالإصلاح والصيانة والقيام بإصلاح الطائرات من الناحية الفنية كنظام التكييف من مبالغ الإيرادات التي تتحصل عليها الشركة والطائرات المتوقفة التي بحاجة للصيانة للإستفادة منها في الخدمة .


وفي ختام الاجتماع شدد الوزير على مجلس الإدارة بتحمل المسؤولية قائلا نحن محاسبين أمام رئيس الجمهورية حفظة الله وعلى كل شخص أن يقوم بمهامة وفق للقانون وسوف تتم محاسبة المقصرين في عملهم .


حضر الإجتماع ك/أحمد مسعود العلواني رئيس مجلس الإدارة، ك/صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الجوية، ك/فيصل السباحي مدير إسناد العمليات، عبد الله صالح مدير منطقة عدن، إيهاب عبد القادر مدير محطة عدن، محمد سالم مستشار رئيس مجلس الإدارة، معد مرشد مدير حسابات منطقة عدن، علي بن علي مدير تقنية المعلومات، فاطمة شهاب مدير الخدمات الإدارية و حسن العطاس مدير عام مكتب الوزير .