ذمار تتمرد على الحوثيين وقتلى في مواجهات مسلحة ضد الميليشيا الإيرانية بعمران

عدن لنج / متابعات

رفضت قبائل محافظة ذمار اليمنية تجنيد أبنائها في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، وفشل المدعو محمد حسين المقدشي محافظ ذمار الموالي للحوثيين في إقناع مشايخ وعقال مديرية ميفعة عنس، بدعم الجبهات بمقاتلين جدد في صفوف المليشيا.

وذكر مصدر محلي مسؤول لوكالة 2 ديسمبر اليمنية، أن مشايخ وعقال مديرية ميفعة عنس ومخلاف منقذة رفضوا دعم مليشيا الحوثي بمقاتلين من قبائلهم في اللقاء الموسع الذي عقدته المليشيا الثلاثاء الماضي في مدينة ذمار.

وأفادت مصادر قبلية أخرى الوكالة اليمنية، أن أهالي منطقة خربة أفيق رفضوا تجنيد أبنائهم في صفوف مليشيا الحوثي، رغم مطالبات المقدشي.

قتلى في مواجهات قبلية
ومن جهة أخرى، سقط 5 قتلى وعدد من الجرحى في مواجهات مسلحة بين قبيلة سبتان، ومليشيات الحوثي التي تقاتل مع قبيلة سيلان في مديريتي "قفلة عذر" و"الاهنوم" بمحافظة عمران شمالي البلاد.

وبحسب مصادر وكالة "2 ديسمبر"، سقط 3 قتلى من قبيلة "سبتان" في الساعات الماضية، و2 من عناصر المليشيا في المواجهات المسلحة بين الجانبين.

وقالت المصادر إن المحافظ الحوثي في عمران "المدعو فيصل جمعان أوفد جماعة من مليشيا الحوثي للوساطة وانحاز ضد قبيلة سبتان، وطلب الوفد من شيخ القبيلة محمد سبتان تسليم رهائن، الأمر الذي رفضه الأخير فاندلعت عقبه مواجهات بين الجانبين".

وذكرت المصادر أن الشيخ محمد سبتان قتل اثنين من عناصر المليشيا عندما حاولوا الهجوم والاعتداء عليه، وقُتل أحد أقربائه واثنان من مرافقيه.