ميليشيا الحوثي تحاصر قرية في همدان بعد رفض شيخ القريه ارسال مقاتلين لهم

عدن لنج / متابعات

قال مصدر مطلع في صنعاء، إن مليشيات الحوثي الإرهابية قامت ظهر يوم الجمعة 20 يوليو 2018، بمهاجمة قرية بني الحطاب في مديرية همدان شمال غربي العاصمة، بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

وأكد المصدر - فضل عدم ذكر اسمه - لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن مليشيات الحوثي الإرهابية هاجمت قرية بني الحطاب بأكثر من عشرين طقماً، واستخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. لافتاً إلى أن الهجوم لا يزال مستمراً حتى لحظة كتابة الخبر.

 

مبيناً أن سبب الهجوم الذي شنته المليشيا يعود لرفض الشيخ "مجاهد عايض الحطابي" التحشيد لعصابة الحوثي والزج بأبناء عزلته في أتون معركة خاسرة، لاسيما وأن مديرية همدان قد قدمت المئات من خيرة شبابها في معارك الموت التي تقودها تلك العصابة، حسب قول المصدر.

 

الجدير ذكره أن مليشيات الحوثي كانت قد أصدرت قبل أيام تعميماً على كل المشايخ الواقعين تحت سيطرتها تلزمهم فيه بالتحشيد لمعركة الساحل الغربي وأنذرتهم بعدم التهاون أو التباطؤ.

 

وقال المصدر ذاته، إن الهجوم يهدف إلى إخضاع وتركيع المشايخ المناهضين لمشاريع الموت التي تحملها المليشيا، كما يهدف إلى ترويع النساء والأطفال وتفجير منازل المواطنين وإجبارهم على إرسال أولادهم إلى الجبهات.

 

وكانت مليشيات الحوثي قادت حملة مسلحة على قبيلة سبتان في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران عقب خلاف نشب بين الأولى وقبيلة سيلان الموالية لمليشيا الحوثي، وسقط خلال الهجوم قتلى وجرحى من الجانبين.