من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 12:22 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

انذار عسكري بالحسم .. الحديدة تشهد أعنف الغارات الجوية والقوات المشتركة تحشد

الحديدة (عدن لنج) خاص الجمعة 27 يوليو 2018 05:14 مساءً

شهدت محافظة الحديدة مساء أمس الخميس أعنف غارات جوية ، استهدفت مواقع وتحصينات الميليشيات الحوثية.

 

 

وذكرت مصادر محلية لـ "عدن لنج" بان الغارات هي الأعنف منذُ انطلاق عمليات الساحل الغربي ، حيث استمر تحليق الطيران الحربي وقصفه لساعات .

 

وأضافت"ان إحدى الغارات استهدفت مقر الشرطة العسكرية الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي الواقع بحي التحرير بمدينة الحديدة، حيث استهدفت الغارة مكاتب المعسكر، واحدثت دمارا هائلا.

 

وأشارت المصادر إلى تضرر كبير لمقر الشرطة العسكرية حيث من المتوقع ان تكون فيه قيادات حوثية بارزة.

 

كما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع لميليشيا الحوثي شمال مطار الحديدة، حيث تم تدمير دبابة، بالإضافة إلى استهداف مواقع للميليشيات غرب مدينة زبيد.

 

* حشد عسكري

تواصل القوات المشتركة من المقاومة الوطنية وألوية العمالقة حشدها العسكري على تخوم محافظة الحديدة ، ومناطق التحيتا والوزاعية والخوخة .

وذكر المركز الاعلامي لألوية العماقة ان القوات دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة ومسنوده من القوات المسلحة الاماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن وتوجهت القوات لتعزيز ألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي غرب مدينة زبيد التاريخية وتأتي التعزيزات في الوقت الذي تواصل فيه قوات ألوية العمالقة تمشيطها لمزارع تقع جنوب التحيتا وصولا الى مزارع غرب مدينة زبيد التاريخية وتمكنت من السيطرة على مواقع المليشيات وتكبيدهم خسائر فادحة . الجدير ذكره أن الوية العمالقة خلال اليومين الماضيين خاضت معارك شرسة غرب مدينة زبيد تمكنت من خلالها قتل وأسر عدد من الميليشيات الحوثية اثر تصدي ألوية العمالقة لمحاولة تسلل يائسة قامت بها مليشيات الحوثي جنوب التحيتا

 

* حسم عسكري

 

وتأتي تطورات الأحداث العسكرية ، عقب استهداف الحوثيين لبارجة نفط سعودية في مضيق باب المندب ، مايستدعي الضرورة العاجلة لحسم معركة الحديدة ، والتي يتخذ منها الحوثيين منطلق عملياتهم ضد البوارج التجارية و الملاحية . ويرى خبراء أن هجوم ميليشيات الحوثيين على ناقلتيْ النفط في مضيق باب المندب في البحر الأحمر يوفّر لدول التحالف العربي فرصة للعمل على استقطاب دعم دولي أكبر، ولمعركة تحرير الحديدة.

 

وقال الخبير في شؤون الشرق الأوسط جيمس دورسي إن تعليق شحنات النفط “يوفر للسعودية، والإمارات، فرصة لدفع المجتمع الدولي نحو التركيز على إيجاد حلٍ للحرب الأهلية” في اليمن. وتابع:”تعليق شحنات النفط قد يؤدي إلى تصاعد النزاع مع احتمال تدخل قوى خارجية لمساندة السعودية”.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قال، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الأربعاء: ”الهجوم الإرهابي يشكل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة البحرية، والتجارة العالمية، في مضيق باب المندب والبحر الأحمر”.

 

وتابع أن “استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيات، ومن يقف خلفها، على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية”.

المزيد في تقارير خاصة