المهره تستقبل وعود الإعمار ببالغ الشكر والعرفان

عدن لنج / عيسى بن نهل

قدم محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت مساء يوم الأربعاء الموافق ١ اغسطس جزيل الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ، وحكومة المملكة العربية السعودية على الاهتمام بمحافظة المهرة من خلال وضع حجر أساس للعديد من المشاريع الاستراتيجية الهامة .

 

وثمن محافظ المهرة عالياً دعوة فخامة رئيس الجمهورية في كلمته اليوم لأبناء المهرة للحفاظ على الأمن والنظام والقانون ، ونبذ الخلافات ودعم السلطة المحلية والتمسك بما تحقق من إنجازات كانت بالأمس حلم يراود الجميع ، والنهوض بالمحافظة نحو الأفضل .

 

واعتبر محافظ المهرة باكريت ان مشاريع برنامج  إعادة إعمار اليمن التي وضع حجر أساس لها اليوم في المهرة نقطة تحول كبيرة في تاريخ المحافظة ومواكبة تطلعات العصر في توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية ، وانطلاقة قوية نحو البناء والتنمية لتحقيق آمال وطموحات أبناء المهرة .

 

وأوضح المحافظ باكريت إن المشاريع التي وضع حجر أساس لها وهي : مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية التي تضم جامعة بعدد من الكليات ، ومستشفى سعة ٢٠٠ سرير وصولاً إلى ٣٠٠ سرير على مرحلتين مع التجهيزات ، ومشروع توسيع مستشفى الغيضة من خلال إنشاء مركز كلى وعمليات ومركز طوارئ وعناية مركزة ، وإعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي ، وحفر آبار وتركيب مضخات وخزانات وأنابيب لقوة الضخ بمشروع مياه فوري ، وأنشأ محطة الكهرباء في المدينة لتغطية مديريات المحافظة ، وإصلاح الطرقات ، ودعم المشتقات النفطية لمؤسسة الكهرباء ، وإعادة تأهيل ميناء نشطون بمكوناته .

 

حيث لاقت زيارة فخامة الرئيس والسفير السعودي آل جابر ترحيب واسع من قبل أبناء المهرة مبديين سعادتهم وسرورهم بهذه الزيارة التاريخية التي اعتبروها دليل قاطع على حرص القيادة السياسية في المحافظة الآمنة ، التي تعرضت للكثير من الحرمان والتهميش خلال الحقبة الماضية ، على دفع عجلة التنمية المستدامة فيها ، حيث إنها تعتبر اليمن المصغرة لتعايش جميع ابناء الوطن فيها .

 

وسيتم البث في العمل لإنجاز المشاريع الاستراتيجية في المحافظة في مطلع الشهر الجاري وسيكون لهذه المشاريع أثر كبير في عموم أرجاء الوطن .