من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 01:56 مساءً

آخر الاخبار
عربي و دولي

رغم حقد النظام القطري على السعودية.. السلطات تجهز مخيمات للقطريين

عدن لنج / متابعات الأحد 12 أغسطس 2018 10:03 صباحاً

لم تهتم السعودية بقرار تنظيم الحمدين بمنع القطريين من أداء مناسك الحج هذا العام، حيث ترفعت عن صغائر الدويلة الخليجة وقامت من خلال وزارة الحج والعمرة بتجهيز المخيم الخاص بحجاج قطر في مشعر منى أسوة ببقية الحجاج القادمين من مختلف دول العالم.

وانتهت مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا من تجهيز المخيم الذي يتولى إدارته مكتب الخدمة الميدانية رقم (١٤٠)، إذ أنهت أعمال الفرش والتأثيث وتركيب المكيفات المركزية وتجهيز دورات المياه وتأمين كافة الاحتياجات التموينية والغذائية وبرادات المياه مع تخصيص استراحة كبيرة داخل المخيم مجهزة بكافة وسائل الراحة.

وجاءت هذه الاستعدادات لتؤكد حرص حكومة المملكة على راحة ضيوف بيت الله الحرام القادمين لأداء مناسكهم وتوفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة وتسهيل كافة العقبات التي قد تعترض طريقهم دون النظر لمواقف حكام بلدانهم أو توجهاتهم السياسية.

وإلى جانب ذلك، كانت وزارة الحج فتحت باب التسجيل الإلكتروني أمام القطريين الراغبين في أداء الفريضة، وبعدما بلغتها معلومات عن حجب الصفحة الخاصة بالتسجيل من قبل السلطات القطرية، أطلقت رابط جديد لاستقبال طلبات القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج.

المزيد في عربي و دولي