من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 12:22 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

تدشين دورة تدريبية لبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي التربوي بمديرية سرار

عدن لنج / أبين / صالح البخيتي الأحد 12 أغسطس 2018 07:08 مساءً

دشن صباح الإثنين بمديرية سرارالدورة التدريبية المتعلقة بالدعم النفسي والاجتماعي التربوي بمديرية سرار محافظة أبين.

 

بدأ حفل التدشين الذي حضرة مدير عام المديرية الأستاذ صالح يسلم قدار استهل حديثه باسم السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية والمشاركين من مختلف مدارس سرار والمدربين من محافظة أبين.

 

وعبرهم نقل رسالة شكر وتقدير لقيادة محافظة أبين ممثلة باللواء ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة والأستاذ يحيى اليزيدي مديرعام مكتب التربية والتعليم  على كل الجهود التي تبذل بوقوفهم إلى جانب السلطة المحلية بمديرية سرار.

 

ثم شدد على عمل الحلول اللازمة لرفع شأن المعلم في زيادة الأجور حتى يتمكنوا من حمل وأداء رسالة التعليم السامية.

 

وفي ختام كلمته وجه المشاركين بالدورة إلى الاستفادة من نظام الدورة ونقلها إلى مدارسهم لتسمو بالعملية التعليمية التي يجب علينا جميعآ ان نبذل قصار جهدنا للحفاظ على ما تبقى من العملية التعليمية ومحاولة تطويرها.

 

اوضح مشرفين الدورة التدريبية و المكلفين من المحافظة الأستاذ عبدالهادي باسلامة والأستاذ علي سالم سالمين أن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي يأتي ضمن خطط الوزارة في حالات الطوارئ والحروب والاحداث الصادمة بتمويل من البرنامج الألماني لتحسين جوده التعليم(جي إي زد) ومنظمة اليونيسف.

 

وأشارو إلى أن البرنامج يهدف إلي تدريب المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين وهيئة مجالس الاباء بالمدارس على المهارات والمعلومات لمواجهة ردود الفعل للأحداث الصادمة والحروب وتأثيراتها على الطلاب وكيف يمكن معالجتها.

 

مشيرين أن اختيار محافظة أبين من قبل الوزارة لتنفيذ هذه الدورة بابين يأتي كونها محافظة مرة بأزمات وتعرضت لعدت حروب وما نتج عنها من آثار سلبية على الطلاب خصوصآ في المديريات التابعة للمحافظة.

 

رحب مدير مكتب التربية والتعليم بسرار الأستاذ يسلم النمري بالحاضرين ثم وجه المشاركين بأهمية الاستفادة من الدورة مبينآ ان مدتها تستمر لمدة خمسه أيام واستهدفت 31 مشارك من مدراء مدارس واخصائين اجتماعين ومجالس اباء للتدريب على أساليب ومهارات التعامل مع الطلاب الذين تعرضوا للأحداث الصادمة وطرق معالجتهاوالتغلب عليها.

المزيد في أخبار محلية