من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 15 أكتوبر 2018 09:41 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وقفة إحتجاجية لمزارعي أبين إحتجاجا على عدم تنفيذ تعميم السلطة المحلية الخاص بالري

عدن لنج / زنجبار / نظيركندح الأحد 12 أغسطس 2018 07:33 مساءً

نفذ مزارعو مناطق القريات وعسلان وباجدار والجول وباشحارة صباح اليوم الأحد وقفة إحتجاجية أمام مبنى المكتب التنفيذي لمحافظة أبين بمدينة زنجبار على خلفية عدم تطبيق تعميم السلطة المحلية بالمحافظة فيما يتعلق بمنع الإستحداثات وإقامة العقم في القنوات الرئيسية ومجاري مياه السيول بالأودية ما أدى إلى حرمان أراضي المزارعين في هذه المناطق من ري أراضيهم لأكثر من ( 20 ) عاما.

 

مطالبين المسؤولين في مكتب الزرعة وإدارة الري بالمحافظة إلى الإلتزام بتطبيق بنود هذا التعميم على جميع المناطق ووقف المتنفذين الذين إحتكروا مياه السيول لأراضيهم موسميا وحرمان الكثير من المزارعين من مياه السيول وعدم الإلتزام ببرنامج الري الموسمي.

 

وقال عدد من المزارعين المحتجين في أحاديث أدلوا بها للصحيفة أنهم إستبشروا خيرا منذ تحمل محافظ أبين اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم قيادة العمل بالمحافظة انه وضع القطاع الزراعي من أولويات مهامه وكانت شبكة الري أولى هذه الإهتمامات من خلال إجراءاته في إصلاح القنوات الرئيسية وتصفيتها وإزالة كل المخلفات التي تعيق حركة السيول وتحد من ذهاب المياه إلى البحر إضافة إلى إصدار السلطة المحلية بالمحافظة مؤخرا تعميما وضع حدا لأعمال الإستحداث والمخالفات التي يقوم بها المتنفذون الذين إحتكروا مياه السيول لأراضيهم فقط.

 

وطالبوا السلطة المحلية بمحاسبة المخالفين بتنفيذ هذا التعميم وتنظيم ري الأراضي من خلال برنامج الري الموسمي ووقف العبث بمنظومة الري التي يتم إجراء الكثير من الإستحداثات المضرة بالشبكة وتهدد المنطقة الزراعية برمتها.

 

كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على هذه الإستحداثات وإزالتها وإعادة تأهيل الجسور والقنوات الرئيسية والفرعية التي تحول دون وصول المياه إلى المناطق المحرومة.

المزيد في أخبار محلية