من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 18 أغسطس 2018 02:59 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الضالع: العود يترأس اجتماعا موسعا باعضاء المكتب التنفيذي لمديرية قعطبة

عدن لنج / الضالع / خاص الأحد 12 أغسطس 2018 08:30 مساءً

ترأس الأخ علي العود عضو الهيئه الاداريه للمجلس المحلي  رئيس للجنة الخدمات بمحافظة الضالع وبحضور وكيل أول المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل العفيف والاخ كمال عبيد حسين وكيل المحافظة لشؤون المديريات والعميد محمد النظامي مدير جهاز الأمن السياسي بالمحافظة ومدير مكتب المحافظ وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة اجتماع موسع بديوان المحافظة صباح اليوم الاحد الموافق 12 أغسطس 2018 م وبتوجيهات من اللواء الركن علي مقبل صاله محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي قائد محور الضالع كرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا الرئيسية الأمنية والإنسانية والخدمية التي تعاني منها مديرية قعطبة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والسلطة المحلية وعدداً من الشخصيات الاجتماعية.

 

 افتتح العود الاجتماع بكلمة استهلها بنقل تحيات اللواء الركن مقبل محافظ الضالع لسلطة المحلية بمديرية قعطبة، كما اشاد بالمواقف والدور البطولي والتضحيات التي يقدمها ابناء قعطبة وأشار الى الملاحم البطولية التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على طول جبهتي مريس وحمك بمديرية قعطبة الذين يسطرون اروع الملاحم البطولية وحيي صمودهم البطولي الثابت في صد العدوان الحوثي الايراني الرافضي.. وأكد ان التاريخ يسجل ومديرية قعطبة ومحافظة الضالع عامة تاريخها ناصع ومواقفها واضحة اثبتها في مختلف المراحل والظروف والمنعطفات التي مرت بها المحافظة .. كما دعا الجميع الى مواجهة كافة التحديات التي تواجهها المديرية في تحرير باقي المناطق والحفاظ على أمن واستقرار المديرية من اي عصابات مسلحة وخارجين عن النظام والقانون والجماعات الارهابية التي تحاول زعزعة امنها.

 

وأكد رئيس للجنة الخدمات أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح  تولي المديرية اهتماما كبيرا وغير عادي في المجالات الأمنية والإنسانية والصحة  والتعليم والكهرباء والمياه ودعم الأسر النازحة وغيرها من اجل الاسهام في اعادة وتطبيع الحياة واستقرار الأوضاع في المديرية.

 

كما تحدث وكيل أول المحافظة العفيف عن بعض القضايا والدعم والاولويات التي تقدمها السلطة المحلية والمنظمات الدولية في الجوانب الإنسانية باعتبار مديرية قعطبة من اكثر المديريات بالمحافظة التي يتواجد فيها النازحين .. كما وجه المكاتب التنفيذية الى رفع متطلبات واحتياج المديرية من المشاريع ليتسنى رفعها لسلطة بالمحافظة والمنظمات والصناديق الدولية لتقديم الدعم وتنفيذ المشاريع فيها.

 

كما استعرض مدير عام مديرية قعطبة الاستاذ صالح الموجري الاحتياجات الضرورية والعاجلة لها وتطرق الى جملة من القضايا الرئيسية منها الأوضاع الأمنية والإنسانية التي تعيشها المديرية لاسيما المياه والكهرباء والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين والطرق وإعادة بنا مكاتب السلطة المحلية التي دمرتها الحرب ومضاعفة الدعم الإنساني لسكان المديرية والنازحين بالإضافة الى دعم الأمن ليتمكن من ضبط السيطرة على الأوضاع وضبط المخالفين والمتخلفين عن تسديد الضرائب والزكوات حتى تتمكن السلطة المحلية من توريد الايرادات.. مشيرا الى ان الأوضاع الإنسانية في المديرية صعبة نتيجة الحرب المستمرة واستقبال النازحين من محافظات الحديدة وتعز  وعدم وجود مصادر دخل ونتيجة عدم استقرار سعر الصرف للعملات مما ضاعفة من معاناة السكان بمديرية قعطبة.

المزيد في أخبار محلية