من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 09:43 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المخابرات المصرية تكشف وثائق سرية جديدة لدعم قطر لإخوان اليمن للسيطرة على عدن ودور اللواء الاحمر

عدن لنج / متابعات الاثنين 13 أغسطس 2018 11:19 مساءً



القاهرة /خاص


كشف مصدر في جهاز المخابرات العامة المصرية مساء الاثنين وثائق سرية جديدة تكشف عن دعم قطر لقيادات في حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن ) ودور عناصر الفرقة الاولى مدرع لخلق عدم الإستقرار واستهداف التحالف العربي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن .

كما اورد المصد ان الجهاز تحصل على أدلة دامغة ووثائق تثبت تطورت نائب الرئيس اليمني على محسن الاحمر بتشكيل الخلايا الإرهابية في عدن من خلال عناصره السابقة في ماكان يعرف بالفرقة الاولى مدرع وحجم التنسيق الواسع مع جهاز امن الدولة القطري واستمرار اللقاءات عبر مندوبي الجهاز القطري كما ورد في الوثائق.

واضحت الوثائق سعي قطر للسيطرة على مفاصل الدولة والاجهزة الامنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن من خلال الشخصيات الواردة في الوثائق السرية التي تحصل علية جهاز المخابرات المصرية.

وقد نشر المصدر صور لمذكرة من محافظ مصرف قطر المركزي الى وزير المالية بقيام البنك بتسليم مبلغ نقدي مقداره ستون مليون دولار أمريكي بناء على كتاب تحويل من جهاز أمن الدولة القطري وكما هو موضح بالوثيقة تسليم المبلغ من قبل مندوب من جهاز أمن الدولة القطري على النحو التالي : مبلغ عشرة مليون دولا للسيد خالد محمد عبدالله حيدان رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح اليمني في عدن ومبلغ خمسون مليون دولار للسيد عصام عبده هزاع عنصر في الفرقة الاولى مدرع الخاضعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر.

كما ورد في التقرير ان المدعو خالد محمد عبدالله حيدان هو المسئول عن الملف الإعلامي وتشكيل الخلايا بهذا المجال وكشف قيامه بتجنيد صحفيين واعلامين ودورات للتأهيل في قطر وانشاء مواقع وصحف ومراكز ومنظمات حقوقية لاستهداف الأمارات والسعودية وتشكيل راي عام ورفع تقارير مغلوطة حول السجون السرية وانتهاك حقوق الإنسان ودور قناة الجزيرة القطرية بذلك.
وكشفت الوثائق دور عصام عبده هزاع العنصر في الفرقة الأولى مدرع بانه مسئول على اكثر من ملف منها الأمنية والإقتصادية حيث ورد في التقرير قيامه بتشكيل خلايا الإغتيالات وتقديم الدعام المالي لها وكذا تشكيل خلايا الابتزاز وغسيل الأموال وقد ورد في الوثائق عمليات التفجير والاغتيالات التي رتبها المذكور منها اغتيالات طالت عدد من قيادات الأجهزة الامنية .
كما ورد في التقرير قيام عصام عبده هزاع بتشكيل خلايا مختصة بملف العقارات والأراضي في عدن من خلال عناصر من الفرقة الاولى يتم اظهارهم على شكل رجال أعمال ويتم من خلالهم السيطرة على المواقع العقارية الإستراتيجية في عدن لصالح قطر ويتضح من ذلك حجم الدعم القطري المقدم للمذكور في الوثائق السرية وتنقلات العنصر المذكور بين تركيا وماليزيا وقطر ومصر .

ومن ضمن الوثائق رسالة سرية من جهاز أمن الدولة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في ايضاح عن رفع السقف المالي للخلايا القطرية في عدن لما قد يبدو ان هناك مخطط جديد تمويل الإرهاب واستهداف التحالف في عدن .

وبينت الوثائق حصول اختراقات لبعض القيادات في الاجهزة الأمنية والداخلية وبعض قيادات الكتائب الأمنية في عدن من خلايا قطر كما اكد المصدر في جهاز المخابرات ان الوثائق تطور خطير لاستمرار قطر في استهداف استقرار المنطقة بدعم الارهاب موكد بان الجهاز قد سلم نسخه من الوثائق والتقارير للجهات المختصة في دول التحالف للرياض واكد المصدر ان التحالف العربي سيعقد مؤتمر صحفي بهاذ الشأن في وقت لاحق .

 

 

 

 

 

 

المزيد في أخبار محلية