تعرّف على آخر تفاصيل معركة تحرير مديرية الدريهمي

عدن لنج / بسيم الجناني

لاتزال القوات المشتركة تحاصر مركز مديرية الدريهمي منذ يوم الأحد ، فيما يتحصن الحوثيين بشكل مكثف في الجهة الجنوبية بإتجاه قرية أو حارة الحصن.

 

 كانت توغلت القوات المشتركة من الجهة الشرقية بإتجاه سوق المدينة صباح يوم الاثنين وشاهد سكان المدرعات وهي تصل للسوق ووقعت حينها إشتباكات عنيفة مع عناصر الحوثي الذين يتحصنون وسط المنازل ثم عادت القوات وتراجعت شرق المدينة.

 

حاولت مجموعة كبيرة من الحوثيين الفرار عبر إتجاه مسجد الجن في طريق اللاوية فأستهدفهم الطيران بجوار بنشر عطية دحفش وقتل العديد منهم ، فيما يعيش العشرات منهم بعد قطع خط الإمداد حالة إنهزامية ووضع سيء جداً ولم يجدوا ممراَ آمناً للهروب.

 

وعن الوضع الإنساني يعيش من تبقى داخل المدينة من السكان لليوم الثاني عزلة غذائية وطبية وأصبحوا في وضع سيء للغاية مع إستمرار الإشتباكات وإنعدام للمواد الأساسية جراء إغلاق كافة محلات المدينة.

 

ولم تقتصر المعاناة على من هم داخل المدينة فيعيش المئات من سكان المديرية معاناة إنسانية سيئة عقب نزوحهم لمديريتي المنصورية وبيت الفقيه وباجل وداخل مدينة الحديدة ولم يتلقوا خلالها أي مساعدات وأطلقوا في وقت سابق مناشدات للمنظمات الدولية العاملة في الحديدة لاغاثتهم.