من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 08:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

برعاية ودعم تركيا تشكيل جمعية إخوانية لتمويل الإرهاب تحت إسم أعمال تنمية

عدن لنج / متابعات الأربعاء 15 أغسطس 2018 06:01 صباحاً

 


تركيا / خاص.


دشن إخوان اليمن (حزب الإصلاح) ، وبدعم تركي ،خلال الأيام الماضية ، إعلان جمعية خيرية جديدة ، يرجح أن تكون داعمة للجماعات الإرهابية في اليمن ، سيما بعد حضر عدد من الجمعيات الإخوانية.


ويرأس الجمعية التي أطلق عليها اسم "وقف أويس القرني" ، القيادي الإخواني المتشدد صلاح باتيس ، والذي ينتمي أحد اخوانه إلى عناصر تنظيم القاعدة في وادي حضرموت.


وأعلن عن إشهار الجمعية المسماه "وقف أويس القرني" ، واظهارها إعلاميا قبل أيام ، وذلك بهدف اعطائها صفة رسمية ، وتمكينها من العمل تحت إشراف الشرعية اليمنية ، من أجل تنفيذ مخططاتها الداعمة والممولة للإرهاب.


الجمعية التي مقرها تركيا ، تدعو للتبرعات لصالحها ، من أجل تنفيذ مشاريع تنموية في اليمن حد زعمها ، حيث وقعت أمس الثلاثاء إتفاقية تعاون مشتركة مع الهلال الأحمر التركي ، لتنفيذ مشاريع في اليمن بتمويل تركي عبر الهلال الأحمر.


وقالت الجمعية أن الإتفاقية تهدف إلى "التعاون والتنسيق المشترك بين وقف أويس القرني ومؤسسة الهلال الأحمر التركي لما يخدم تنفيذ مشاريع مستقبلية في اليمن أكثر كفاءة وجودة" ، حسب زعمها.


ورجحت مصادر يمنية أن تكون تلك الجمعية المعلن عنها ، راعيه وداعمة للجماعات الإرهابية في اليمن ، تحت غطاء العمل الخيري ، ومصدر تمويل لهم ، عبر ما قالوا عنه بأنه تنفيذ مشاريع مستقبلية في اليمن ، بالإضافة إلى ترجيح تنفيذها لعمل استخباراتي يستهدف جهود التحالف العربي.


ويأتي الإعلان عن تشكيل الجمعية الإخوانية كاستنساخ للجمعيات والكيانات والمنظمات الإخوانية التي تم تصنيفها خلال الفترة الماضية كداعمة للإرهاب من قبل الدول العربية المحاربة للإرهاب ، والخزانة الأمريكية ، وهي منظمات تابعة لحزب الإصلاح وانهت نشاطها من بعد التصنيف العربي والدولي لها .

المزيد في أخبار محلية