من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 09:43 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الخميس 16 أغسطس 2018 01:55 مساءً

المغترب اليمني في الخليج في المعاناة القاسية

تأخر حلم اليمن بانضمامه إلى دول المجلس التعاون الخليجي سنين طويلة  وهو حبر على الورق  بدن عمل أو تنفيذ من قبل قيادات دول الخليج .

 

 ‏السعودية ودول الخليج لم يعرفون بأهمية موقع اليمن الاستراتيجي وأهمية طول سواحله التي تتحكم بطرق التجارة البحرية وظلوا يرفضون انضمامه لمجلسهم لأكن اليوم هذا أعتقد أنهم أدركوا الحقيقة. .

 

إذا كانوا ضم اليمن إلى دول المجلس التعاون الخليجي من السابق ما كان حصل إلي حصل من الحروب ولا تم مقاطعة دولة قطر ما كان وصل الحال إلى كذا ولكن هنا يؤسفني أن في إهمال السياسي في دول المجلس. .

 

اليوم اليمن في حرب سلاح وحرب المعاناة وعدم توجيد الخدمات أصبحت رهينة بين الحكومة الشرعية و دول التحالف والإرهاب ضاعت تلك دولة السيادة السابقة أصبحت تلك دول التي أتت من أجل إنقاذ اليمن من الانقلابين المخططات الفارسية السباق على الثروات والمياه الإقليمية الإستراتيجية في الإبحار والجزر اليمنية والحكومة الشرعية في الفساد تركوا الشعب اليمني القوي يأكل الضعيف أقتل وتسرق وتنهب في شمس وضحها لا يوجد أمن والاستقرار.

 

مع هذا مجلس دول التعاون الخليجي لم تقدر شعب اليمني الذي فقد دولتة التي أصبحت في أيادي دول الخليج أربع سنوات إلى اليوم وشعب عايش في المعاناة والفقر .

 

حتى المغترب اليمنى في دول المجلس لم يحصل على حقه وهو جزء من دول أعضاء المجلس  وهو يحمل الهوية والجواز ويحمل النظام والقانون تلك دول الخليجية.

ونسمع دائما كلام إذا انتهت الحرب في اليمن سوف يتم انضمامه إلى دول المجلس فاهذا الكلام دائما نسمعه من سنين طويلة من ايام حكم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح لا شئ جديد

نحنا نبحث فقط على تحسين أوضاع اليمنيين الذين يحملون القامة في دول المجلس نريد لهم ميزة خاصة هؤلاء جزء من دول الخليج وفي ورق موقع من السابق ايام حكم الرئيس أراحل على عبدالله صالح أصبح كلام حبر على الورق لا شئ جديد يقوي المغتربين اليمنيون في دول الخليج العربي ..

 

مالم يحصل المغتربين اليمنيون على حقهم الواجب كا بقية دول المجلس التعاون الخليجي العربي  اعتبرها  كلام على حبر  مسالة ضم اليمن إلى دول المجلس وإنما نشاهد من دول الخليج السابق على الثروات والمياه الإقليمية والمنافذ في اليمن نريد شئ يسعد المغتربين اليمنيون في المملكة العربيه السعودية و دوله الامارات العربية والبحرين وعمان والكويت وقطر  إذا كان هناك نيه صادقة من دول الخليج العربي بضم اليمن إلى دول المجلس نريد حل تنفيذ المغتربين اليمنيين من تلك المعاناة .