من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 06:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

التركي يترأس اجتماع لجنة الاستثمار في لحج بمعية نائب وزير التجارة والصناعة

عدن لنج / متابعات الخميس 16 أغسطس 2018 07:56 مساءً

 


_المكتب الإعلامي /لحج_


ترأس محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ احمد عبدالله تركي اليوم بمعية نائب وزير الصناعة والتجارة الاخ سالم سلمان الوالي الاجتماع الثالث للجنة الاستثمار للاطلاع على مستوى تنفيذ القرارات والتوصيات المتخذة في الاجتماع السابق والوقوف امام اهم القضايا الاستثمارية بهدف حلحلتها وفق الاطر القانونية المشجعة للاستثمار بالمحافظة .


وفي الاجتماع الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ عوض بن عوض الصلاحي شدد التركي على ضرورة تنفيذ كل القرارات المتخذة في الاجتماع الثاني للجنة الاستثمار والكفيلة بإعادة البيئة الجاذبة والمناخ المناسب للاستثمار ان كنا فعلا نريد استثمار حقيقي ملموس وليس مجرد حبر على ورق واخبار زائفة على قنوات الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .. ولن يكتب لنا النجاح الا من خلال السير وفق الخطط الادارية العلمية المتفق عليها بعيدا عن العشوائية والاهمال والمزاجية في تنفيذ كل ما يخدم الاستثمار من قرارات ,


مشيرا ان لحج بطبيعتها ارض بكر تمتلك مساحات شاسعة وخصبة وفيها كل مقومات الاستثمار ولا ينقصها سوء النية الصادقة وتكاتف الجميع , ولابد ان يعرف ابناء المحافظة مواطنين ومسؤولين ان الدعم المقدم للمحافظة محدود وفي مجالات محدودة , وعلينا جميعا ان نتعاون ونتكاتف ونبتكر الجديد لمصلحة المحافظة والاجيال القادمة , ويجب ان تتحمل لجنة الاستثمار مسؤوليها فيما كلفت به وإلا فما الداعي لبقائها ان لم تفعل دورها في تحريك المياه الراكدة وحل كل القضايا المتعلقة بالمستثمرين وفقا للوائح والقوانين المحددة والمعمول بها .

مؤكدا ان العمل سيستمر في تصحيح الاخطاء وعلى جميع المستثمرين ممن صرفت لهم عقود اراضي استثمارية ان يتوجهوا الى الجهات المعنية بالمحافظة ومراجعة واستكمال الاجراءات ان كانوا فعلا لديهم الرغبة في استثمار اموالهم مالم فان القانون سيأخذ مجراه ولن يستثني احد ولن نتهاون مع احد فالأمر اوله واخره لحج ومصلحة لحج .


من جهته اشاد نائب وزير التجارة والصناعة الاخ سالم سلمان الوالي بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج والتي ظهرت نتائجها جلية واكبر دليل على ذلك الجهد المبذول الامن والاستقرار التي تشهده المحافظة والحراك التنموي في مختلف المجالات .
مشيرا ان محافظة لحج واعدة بالاستثمار وتمتلك مقومات كفيلة بان تشهد المحافظة حراكا استثماريا منقطع النظير ونحن في الحكومة نؤكد دعم السلطة المحلية بكل ما يساهم في احداث نهضة استثمارية في مختلف القطاعات زراعية وتجارية وصناعية فلحج لديه القدرة على احتواء كل الاستثمارات على حد سواء ملحية كانت او خارجية .


داعيا الجهات المختصة الى بذل المزيد من الجهود واعتماد عنصر التخطيط العلمي والتركيز على مشاريع البنية التحتية لإيجاد قاعدة استثمارية جاذبة تمكن للمستثمر ان من تطوير وتوسيع استثماراته بشكل افضل.

المزيد في أخبار محلية