نجاح العملية التعليمية بمودية ثمرة قيادة حكيمة

العملية التعليمية في مديرية مودية ناجحة رغم الظروف الصعبة التي تحيط بها، ورغم تردي الوضع المعيشي للمعلمين، فمكتب التربية بالمديرية يعمل بهمة ونشاط، فهو كالنحلة يزور هنا ويتفقد هناك، يسدد ويقارب بقيادة رجل حكيم هو الأستاذ سعيد محمد مدير مكتب التربية بالمديرية .

   زرت العديد من المدارس بالمديرية فوجدت مدارس نموذجية يشار إليها بالبنان، فمدارس التطوير يبهرك منظرها الجميل والجذاب، ويطمئن قلبك للعملية التعليمية بمدارس المديرية كافة .

   العملية التعليمية في أية بلد من البلدان تعتمد على الإمكانيات والكادر المؤهل والقيادة التربوية المجربة والحكيمة، ففي مديرية مودية الكادر المؤهل موجود، والقيادة فوق ما يتصور خيالك تطوف وتوجه رغم شحة الإمكانيات، فالأستاذ سعيد محمد مدير مكتب التربية جعل من سيارته، كسيارة الواجب يتنقل بها بين مدارس المديرية المترامية الأطراف، تجده مبتسماً لمعلميه، وموجهاً لهم، لا يدخل مدرسة  ويخرج منها إلا وقد شحذ الهمم، ورفع المعنويات .

  العملية التعليمية والتربوية بمديرية مودية عشرة على عشرة بمقياس اليوم وفي ظل شحة الإمكانيات، زرت اليوم مكتب التربية والتعليم فوجدتهم وقد تهيأوا لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومن خلال جلوسي مع مدير المكتب أوضح لي بأنه يسدد ويقارب ليستمر النجاح الذي أحرزه المعلمون في العام المنصرم، ودعا المعلمين للاستعداد لخوض حرباً ضد الجهل في هذا العام، كما تمنى أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية للمعلمين كونهم بناة العقول، وبهم تنهض الأوطان .

  فريق مكتب التربية والتعليم بمديرية مودية فريق ناجح عندما تجلس معهم تجد إصراراً على إنجاح العملية التعليمية، فتحية لإدارة التربية بمديرية مودية، وتحية لكل معلم ومعلمة في هذه المديرية.

 في الأخير نطالب قيادة المحافظة إلى دعم هذه الإدارة ليستمر النجاح.

مقالات الكاتب