عبدالله عبدالكريم .. اهكذا يكرم الكبار ؟

أنا من بداية عمري وانا والعذاب دايما حبايب، الله الله ياكتوبر الله على نورك في بلدنا إنه الشاعر الكبير عبدالله عبدالكريم من مواليد الشيخ عثمان 1944 م . قال في الحب وقال في الوطن تميزت أشعاره ببساطة الألفاظ وروعة الإحساس تغنى بكلماتة كبار الفنانيين في عدن واليمن وكان ثوأم الروح للموسيقار أحمد قاسم حيث غنى له الكثير من الاشعار منها بعد هجرك بعد غدرك ، كل ماشوفه أقله ايش هذا الحسن كلة والحبايب حيرونا والعديد من الأغنيات الجميلة والخالدة حتى يومنا هذا .

 

كما غنت له الفنانة فتحية الصغيرة ياسلام عليك ياحب وكذلك الفنان فرسان خليفة وصباح منصر ومحمد عبده زيدي وعمر غلاب عالي فوق السحب يايمني السعيد عالي عالي ..

هاهو يطل علينا مساء اليوم على شاشة الغد المشرق بعد إنقطاع وعزله دامت أكثر من 18 عاما رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها والتهميش والتجاهل والإقصاء من قبل الدولة .

شاعرنا الى يومنا هذا وأغانية الثورية الحماسية تتغنى بكل المحافل الوطنية من قبل الكبار والصغار ولا يتم ذكرة وتكريمة و لا حتى إستدعاؤه للحضور والمشاركة كما لا يوجد لديه أي مصدر رزق أهكذا يكرم الكبار ؟؟!! نرجوا من الحكومة أن تحسن التعامل مع الأدباء والمثقفين والفنانين كما ندعوا وزير الثقافة مروان دماج أن يلتفت لهذة القامة الأدبية الكبيرة قبل فوات الأوان والإستفادة منها كونها ركنا مهما من أركان النهوض الأدبي و الثقافي .