بعد سيطرته على التعليم حزب الإصلاح دمر الجنوب !

إستطاعت القوى الشمالية المتنفذه بتدمير الجنوب بواسطة حزب الإصلاح (الإخواني) وللاسف حققت نجاحا كبيرا في تدمير كافة المؤسسات الجنوبية

 

كان ذلك بواسطة وزارة التربية والتعليم والتي تعد من ابرز الوسائل للوصول الى تطور البلد او الى تدميرها

 

بعد صيف 94 قام حزب الإصلاح في اقلب المناطق الجنوبية إن لم تكن كلها بالسيطرة الكاملة على إدارات التربية والتعليم وفتح بوابة الغش لطلاب في جميع المدارس وتم فتح مجال التوسع للطلبه في الغياب عن الدروس.

 

الامر الأهم من ذلك هو السيطرة على مجال التوظيف في مجال التدريس فقد تم عزل ملفات الخريجين المستحقين وإخفائها وتم توظيف من يقرا ويكتب حسب قولهم ثم بداء الامر يتطور حتى وصل الى الحد الأقصى والأدنئ وهو توظيف من لا يقراء ولا يكتب في مجال التدريس المدرسي.

 

بدء ذلك في عام 98 وهو بيع الوظائف أي وظيفة معلم دون الخريجين والمستحقين لتلك الوظيفة ثم يقوم المشتري لتلك الوظيفة باستئجار اي شخص بمبلغ بسيط ليقوم بدوره في التعليم أو يتكفل مكتب التربية او مدير المدرسة بذلك.

 

دون معرفة المصيبة والكارثة التي سوف تحل على منطقته وعلى المناطق الجنوبية بشكل عام .

 

كان ذلك حسب ظني كارثة وسوف نجني عواقبها. وفعلا وقع المحظور فقد كانت المده كافية لتدمير جيل بل أجيال بإكملها فأصبح اليوم خريج الثانوية لا يستطيع الإملاء ولا يجيد القراءة بشكل صحيح فلا يعرف سوا كتابة أسمة فقط إلا من رحم ربي.

 

ملاحظة ..

 

تغيير المنهج كان له دور سلبي. خصوصا في ظل معلم اقل مستوى فغالبية المعلمين لا يستطيعون فهمه حتى وان كانو خريجين.

تجهيل متعمد وعمل ممنهج

مقالات الكاتب