#يافع و #ابين .... عظم ماله مفصل

 

ما ان صرحت جماعة الحوثي الانقلابية عن تجميع مقاتليها لغزو يافع حتى ثارت القبائل الجنوبية قبل القبائل اليافعية واعلنت استعدادها الكامل للوقوف صفاً واحداً مع قبائل يافع في موقف يجسد مدى الترابط والتلاحم بين ابناء الجنوب العربي ..


وبالرغم ان يافع ورجالها قادرين على صد اي محاولة للحوثي من دخول اراضيها الا ان القبائل الجنوبية تأبئ الا ان تكون في مقدمة الصفوف مع اخوانهم من ابناء يافع ليثبتوا للعالم اجمع ان الجنوب جسدا واحدا اذا اصيب عضو فيه تداعى له الجسد بالحُمى والسهر ....


هنا لن اتحدث عن كل القبائل التي اعلنت وقوفها مع يافع فلن تكفيني عشرات الصفحات لشكرها
ولكنني سأتحدث عن قبائل محافظة من محافظات الجنوب الابية التي لطالما حاول الحاقدون وزارعو الفتنة والمناطقية التشويه بسمعتها وسمعة قبائلها وحاولوا مرارا وتكرارا زرع الفتنة بين قبائلها وقبائل يافع واوهموا العالم ان هذه القبائل لازالت في خلاف حاد مع قبائل يافع متأثرة بالحرب الاهلية التي اندلعت في الجنوب عام 86 وانه حتى ولو اتحد الجنوب فلن تتحد هذه القبائل مع يافع وستندلع حرب اهلية اخرى ..


هذه القبائل هي قبائل محافظة ابين الابية التي اعلنت اليوم وللعالم وعبر اكبر واشرس قبائلها قبيلة المرقشي عن استعدادها لخوض المعارك دفاعا عن يافع وعن اي ارض جنوبية يحاول المحتل الحوثي او يفكر في غزوها ...


قبائل ابين اليوم قد اثبتت فعلا ان يافع وابين قد تجاوزت الماضي وقد اختلطت دماء ابنائها مع دماء ابناء يافع فكما قاتل ودافع رجال يافع عن ابين سيقاتل وسيدافع رجال ابين عن يافع وستظل قبائل ابين ويافع الى قيام الساعة عظم ماله مفصل وستظل مع قبائل الجنوب عامة كالجسد الواحد فعلا لا قولا لا تفرقهم مناصب او كراسي او سلطة فقد اختلطت الدماء ومزقت صفحة الماضي لتسطر قبائل ابين ويافع اروع دروس المحبة والاخاء في انصع صفحات التاريخ ...


بأسمي واسم قبائل يافع كافة بمكاتبها العشرة اتوجه بالشكر الى كل قبائل الجنوب التي اعلنت استعدادها لخوض المعارك دفاعا عن يافع واخص بالشكر قبائل ابين..


فشكرا لكم رجال ابين وقبائلها شكرا قبائل المرقشي وشيخها ورئيس انتقالي ابين الشيخ / عبدالله الحوتري المرقشي على وقوفه مع قبائل يافع نقول لكم انتم تاج على رؤوسنا وستظل مواقفكم هذه محفورة في قلوبنا .
فعلا لا تظهر معادن الرجال الا اوقات الشدائد وها انتم اليوم تثبتون انكم رجال الشدائد ولتخرس كل الافواه التي تحاول زرع الخلاف والفتنة بينكم وبيننا وعهدا منا اننا رهن اشارة ابين في اي وقت وستظل ابين ويافع عظم ماله مفصل الى قيام الساعة .


اخوكم / عبدالله عليان اليزيدي
عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي _ابين

مقالات الكاتب