أي بطولة نعيش.... وأي آلآم نتلقى .. عاشوا رجالاً وماتوا أبطالاً

غادر شلال الحياة الدنيا وهو عريس ولحقه أخاه مازن في غضون شهر إلى جنة الخلد أن شاء الله بكل فخرآ وأعتزاز لدفاع عن الوطن وتطهير الضالع من المجوس وماهي الا أشهر قليلة الا ونحن نتلقى فاجعة أخرى وأي فاجعة أنها فاجعة كبرى بإستشهاد أخيهم أنور الشوبجي ليلحق بركب مسطرآ بطولة عظمى ومن ذهب هكذا استشهاد ثلاثة أخوان يمثل حبهم لحجم الوطن وهم ودمائهم غالية ويفدي الوطن الا غالي أسرة الشوبجي ووالد الشهداء من أبطال وشجعان محافظة الضالع يقدمون أروحهم وأولادهم بكل فخر لشهادة وهاهو أبو الشهداء لم يدفن أبنه أنوار الا بعد ما دفع بأبنه الرابع إلى جبهة القتال ..
بطولة وأي بطولة شاهدنا وسمعنا مثلما مالاحظنا ببيت الشوبجي بطولة بحجم ألم وألم بحجم بطولة ....
أنها الضالع ورجالها ففي اﻷمس نتلقى بنبا استشهاد عبدالوهاب صالح ريشان أبن الشهيد صالح مسعد ريشان كل ذلك فداء لتراب الوطن كل ذلك لتحرير الدين والعرض والأرض يسقون بدمائهم أرضآ عشقوا ترابها حرة أبية .

فإلى جنة الخلد شهدائنا وسيتجرعون المجوس سم العلقم أنتقامآ ووفاء لكم ولتضحيتكم السخية ...تقبلكم الله بين الشهداء الصديقين أن شاء الله .

«ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون» صدق الله العظيم. رحمكم الله والهم أهليكم الصبر والسلوان، ولن ننسى ما قدمتموه لدولتنا الغالية دولة الجنوب العربي، وأنتم أحياء في قلوبنا، وبارك الله في والديكم؛ من ربوكم على حب الوطن والتضحية لأجل دولتنا الحبيبة».

رحل شهداؤنا بأجسادهم، ولكنهم عند الله أحياء يرزقون.. رحل شهداؤنا من بيننا بأجسادهم، ولكنهم بذكراهم مخلدون في وجداننا وسيذكرهم التاريخ إلى يوم الدين.. بشرى لهم الشهادة والجنة بإذن الله وشفاعة لأهلهم يوم الدين... حفظ الله جنوبنا الحبيب..

رحلتم وتركتم أثراً طيباً في الوطن، لبيتم نداء الوطن، وبدمائكم سطر التاريخ تضحياتكم، نلتم شرف الشهادة، وبكل فخر أنتم شهداء الجنوب، أنتم في القلب دائماً وأبداً، إلى جنان الخلد إن شاء الله تعالى.

يكفينا فخرا واعتزازا بدمائكم الزكية التي روت الارض، يعجز القلم عن الكتابة ويعجز اللسان عن الكلام، فلا أغلى من الشهادة من أجل الوطن، وكلنا فداء لأرواحكم الزكية تحية إجلال وتقدير لكل شهيد دافع عن وطنه ورايته..

 النصر بإذن الله حليفكم.. ادعو الله أن يزف أرواح شهدائنا للفردوس الأعلى، وأن يحمي جنوبنا ، ويجعل كيد أعدائنا في نحورهم، ويمن علينا بنعمة الأمن والأمان.

إلى جنة الخلد يا شهداء الجنوب أنتم فخر للجنوب اللهم ارحم شهداء الجنوب، وادخلهم جنات النعيم اللهم آمين.

مقالات الكاتب