انضمام اليمن للخليج جزء من الأمن القومي

أولا الأقاليم هي خطة  فاشلة في اليمن ونما هي زوبعة أعلام من قبل الشرعية  من أجل تفاعل الشعب في تحرير الأقاليم لا أعتقد أن تنطبق الأقاليم في اليمن وأيضا يرفض الأقلمة إقليم زال صنعاء  هو الذي يرفض الأقلمة ولازال يصنع  الحرب مشتعلة من قبل حركة الحوثي والمخلوع بل يريد الهيمنة على كل اليمن الصالح الفرس.

 

ومستحيل أن تعود الوحدة اليمنية المهمشة مرة ثانية هذا المشروع انتهاء بين الجنوب وشمال لأنها دخلت بمفهوم خاطئ لم تكون لها حسبان أو استفتاء من قبل شعب في ما كان سابقا الدولتين لهذا أصبحت الوحدة اليمنية  اليوم في مهب الريح والفشل فقط جنا اليمنيين منها  الحرب ودمار والهلاك  والقتل وتشريد والفقر والمجاعة ومن يريد يوقف الحرب وتمدد الفارسي انضمام اليمن شمال والجنوب  إلى مجلس التعاون الخليجي.

 

أن أمام الأخوة في الخليج العربي ودول التحالف خيار واحد لأغير استرجاع الدولتين  في اليمن الجنوب جمهوريه اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمة عدن.

 

وجمهورية العربية اليمنية وعاصمتها صنعاء ودعمها بجيوش تحب الولاء  للوطن وبنى مؤسسات تلك الدول المدمرة.

 

تظل قيادات حريصة على مصالحها في الخليج وأيضا الخليج يظل حريص على  مصالحه في الدولتين اليمن.

 

وتكون إستراتيجية جديدة تخرجها دول الخليج العربي بشراك الدولتين في اليمن في مجلس دول الخليج لأجل الحفاظ على المصير الواحد .

 

أن الواقع الجغرافي يجعل اليمن جزء أساسي واستراتيجي مهم  من دول الخليج العربي أن اليمن إذا انتهت باحتلال الفارسي أن الخليج مصيره بيكون  في الانتهاء والعكس ذلك إذا انتهت الخليج باحتلال الفارسي  انتهت الدولتين في اليمن الجنوب والشمال  لابد من تصحيح الأمور وترتب الخطط الجاهزة  تسير نحو الطريق الصحيح لأجل إنقاذ اليمن والحفاظ على دول مجلس الخليج العربي اليمن جزء مهم من الأمن القومي للخليج.

 

أولا ..لابد من تحرير صنعاء وترحيل الطغاة والمتمردين أذناب الفرس إيران  تظل الشمال دولة يسوده الأمن والاستقرار والمساواة في العيش والعدالة هذا أمر ضروري.

 

ثانيا ..لابد من استرجاع الدولة الجنوبية لأنها كانت دولة نظام وقانون و يسودها الأمن والاستقرار تضل هذه الدولتين جز أساسا من ضمن دول الخليج العربي في المصير الواحد.

 

لابد من  إستراتيجية جديدة تدرسها  دول الخليج العربي يجب أن يكون  توافق ونية خليجي بداخل اليمن الدولتين  من ضمن دولها بيكون أفضل وبيكون أيضا آمن في المنطقة برمتها وأيضا بتكون المنطقة ما منه من جميع الاتجاهات.

 

وجيوشهم مشتركة بتكون في الدولتين اليمن الجنوب والشمال  تعتبر كأنها دولة واحدة لا خوف على اليمن ولا خوف على الخليج بيكون المصير واحد وشعب الواحد .

 

اليوم عصر القوة و تلاحم وتحالفات الحماية المنطقة العربية من تتمدد الفارسي الذي يخدم الكيان الصهيوني وهو هدفه خلق فوضى وصراعات الحروب في المنطقة العربية ابتدأ من تعبئه الحركة الحوثيين في اليمن وتمدد إلى الخليج العربي.

مقالات الكاتب