انكسار الجزائية المتخصصة وانتصار شلال ولكن ؟

في غمرة الاحتفالات بمليونية ثورة 14 أكتوبر في ذكراها الـ 53 وجدت نفسي ملزماً بتقديم النصح لاخواني الجنوبيين بضرورة ربط الحديث عن الثورة بأجندة جادة صارمة تتحدد في محاربة الفساد الفساد المتفشي على المستويين الرأسي والافقي شمالا وجنوباً ووقفت امام جريدة(مال واعمال )) في عددها الصادر يوم الاثنين 17 يناير /2011م وقرأت تصريحاً للاخ حسن محمد ابو حليقة ، رئيس المركز اليمني للشفافية مكافحة الفساد ورد فيه ان هناك تشريعات في بعض القوانين ساعدت في توسيع رقعة الفساد وقال لاتوجد جهة في البلاد لا تخلو من الفساد ومالم يقله الاخ ابو حليقة ان الفساد طحن الشمال والجنوب حتى يومنا هذا .


وقفت بعد ذلك امام الزميلة ((الاولى)) في عددها الصادر يوم الاربعاء 8/فبراير/2011م وقرأت مانشيتاً جزائية عدن تبدأ محاكمة شلال علي شائع وتعتبره فار من العدالة وجاء في الخبر ان المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن عقدت اولى جلساتها يوم الثلاثاء 7/فبراير/2011م للنظر في الاتهامات التي توجهها النيابة العامة الى القيادي في الحراك الجنوبي شلال علي شائع.


اتهمت النيابة ((التابعة لعلي عبدالله صالح)) شايع بانه مشترك في عصابة مسلحة والدعوة الى الانفصال وبث ثقافة الكراهية والملف برمته قائم على باطل فهو باطل لان المحكمة المتخصصة خارجة عن القانون ويحكمها قانون عصابة يمارس اعماله الخارجة عن القانون من 17/يوليو/1978وحتى اليوم ويمارس قوته من خلال دعم واشنطن وتل ابيب في تنفيذ مخطط حدود الدم . اعتقد السفاح ان استمرار اجهزته اللاشرعية في العبث بحياة المناضلين ظنا منه انه سيجهز على القضية العادلة وان ..... شلال سيكون العدم ولكن منطق الامور او الاشياء تجدها في القران والسنة المشرفة وتجدها في فنون الادب ومنها الشعر وهذا ماقاله ابو القاسم الشابي: 
اذا الشعب يوماً اراد الحياة 
فلا بد ان يستجيب القدر
ولابد لليل ان يتجلي 
ولا بد للقيد ان ينكسر


دخل شلال دائرة الوجود فيما دخلت المحكمة الجزائية المتخصصة دائرة العدم انتصر شلال وانكسر النمر الورقي للمحكمة الجزائية المتخصصة ودخل شلال عدن كمدير امنها ودخل دائرة الضوء فيما دخلت الجزائية المتخصصة دائرة الظلام؟؟


يقول البعض انت دائما ما تكتب عن شلال ورمز المقاومة اللواء عيدروس قاسم الذي حرر وطهر ارض الضالع من دنس الاحتلال . قلت : عرفت قصدكم واقول لكم من لا يعمل لا يخطئ وكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ..اقول لكم انني لم اقف عند هذا الحد فقد خصصت احدى حلقات ((رجال في التاريخ)) في صحيفة الايام حلقة رقم 6/ابريل/2008م لشخصين معروفين : علي شايع هادي وعنوانها : عرك النضال وانجب الرجال يتصدرهم شلال وكان الشخص الاخر مثنى سالم عسكر وعنوانها ، حفر اسمه في لوحة الثوار ومات كما تموت الاشجار.


يعلم شلال علم اليقين اني كتبت ذلك احتراماً لسيرته وادواره في المقاومة ولم اكتب ذلك عن خوف فأنا لا اخاف الا من رب العالمين لان الحبيب المصطفى اعلمنا وعلمنا بأن.. كل خلق كما هو معسر له ، فانا خلقت للقراءة والكتابة لصالح الانسان ، سواء في تنويره وتبصيره تو امتشاق قلمي للدفاع عن المظلوم والمسحوق وما من يوم اسير فيه في طرقات المدينة الا واجد من يقبل رأسي.


و اقول يا شلال اننا نحترمك ونجللك لكن على المحيطين بك ان يستوعبوا ويجسدوا قيم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، واقول ذلك لانكم مسؤولون عن الامن والامان وكما قال رسول الله ((الامان قبل الايمان)).


ليعلم المحيطون بك اننا لا نطلب منهم ازهاق الحق واحقاق الباطل وحاشانا ان تكون من هذا ال...... بل نريدهم ان يكونوا مدافعين عن الانسان بالحق لانني قد ايقنت ان النار وقودها الناس والحجارة ورايت اعداد لا حصر لها من داخل مراكز الشرطة وخارجها من السماسرة الذي يتاجرون بدماء الناس ويمارسون الابتزاز على اهالي المتهمين والمتهم بريء حتى تتثبت ادانته ورحم الله المؤمنين بهذه القاعدة القانونية.

 

ليعلم شلال اننا سنقاوم كل الفاسدين اينما كانوا في دائرته او خارج دائرته.

 

مقالات الكاتب