حضارة الفوضى الخلاقة تطال ضعفاء الرعاية الاجتماعية

 اشم رائحة الموساد الاسرائيلي في عدة أعمال غير أخلاقية تستهدف الانسان في بلدان عربية مثل العراق وسوريا وليبيا واليمن ضحايا مخطط حدود الدم الذي يجري بتنفيذ عبر الفوضى الخلاقة التي تتخذ عدة اشكال وهدفها الانسان ..امنة واستقراره .

 

خدمات الكهرباء والماء ومياه الصرف الصحي وشبكة الاتصالات واعمال التفجيرات والاغتيالات جفاف المصارف من السيولة واصبحت فلوسك في البنك مش فلوسك فان كنت بحاجة مليون يعطيك البنك خمس المبلغ أي (200)الف والشكل الاخير استهدف الرواتب حيث لم يستلم الموظفون المدنيون وافراد القوات المسلحة والامن رواتبهم للشهر الثالث على التوالي في حين ان افراد المقاومة يستلمونها بانتظام وبالعملة الخارجية (ريال سعودي او درهم اماراتي ).

 

لم اتصور ان يلجا لي متقدمون في السن من الرجال والنساء وقالوا لي :المسؤولون لايخافون الله ولايتقونه فينا.. نحن فقراء ومساكين واللي بستلمها باولة وبيستني قالو لي :هل تتصور اننا ونحن في هذا السن لم يحدث لنا في مشوار عمرنا ان تنقطع عنا معونة صندوق الرعاية الاجتماعية للفصل السابع على التوالي ,أي (21)شهرآ ونحن بدون مساعدات نقدية نحصل عليها كل ثلاثة اشهر وقال لي اخر مساء السبت الماضي :كلمناك ونحن في الفصل السابع ونحن الان قد دخلنا الفصل الثامن .

 

ابناؤنا واحفادنا بدون راتب وكيف يواجهون ونواجه تكاليف الحياة ؟هل تصدق ان الخوف قدا اتسعت مع ظهور وباء الكوليرا..الاسرة عاجزة عن مواجهة تكاليف الحياة وتظهر لهم هذه الآفة..قلت لهم :حتى الكوليرا ظهرت بفعل فاعل ..لقد دفعت عصابات صنعاء لمأجوريها في الجنوب عامة وعدن خاصة مبالغ كبيرة ليوظفوا مهمشين يقوموا بسد مواسير الصرف الصحي في مديريات محافظة عدن  بوضع مواد صلبة في الانابيب وسيسبب لاحقآ في طفح المجاري .

 

وعندنا في الشيخ عثمان دفعت مبالغ لمهمشين لرصد كل مايسبب طفح المجاري فاكتشفوا مكارد وبطانيات في انابيب المجاري كل هذه الاعمال الحقيرة المتعددة الاشكال تستهدف الانسان وبيئته ومعيشته وأمنه واستقراره هدفها واضح او اهدافه واضحة حيث سيعاد رسم الخريطة في هذه الدولة او تلك وستترتب على ذالك ظهور كيانات جديدة ,اما بالنسبة لنا سيعمل المواطن المسكن الغلبان الذي تغلب علية السطحية في فهم الامور والذي سيضع الامور في ميزان المقارنة او المفاضلون حيث بداء الناس يتحدثون عن الامن في ايام صالح وايام عبدربه ويتحدثون عن الرواتب في ايام هذا وايام ذاك واخرها الكهرباء اصبحت تلصي ساعة او اقل من ساعة وتطفي اربع ساعات .

 

كان الله في عونكم يافقراء ..ويامساكين صندوق الرعاية الاجتماعية كلها مسألة وقت وفوضوا امركم لله..قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل-

مقالات الكاتب