الجنوبيون في السلطة .. لم يعملوا ما يجب عمله تجاه (الجنوب)

كثير من حالات التخبط والضعف والانقسام بين الجنوبيين يتحمل مسؤوليته ( القيادات الجنبية في السلطة) ! للأسف الشديد معظم القيادات الجنوبية المشاركة في السلطة وخاصة ممن كانوا يمثلون تيار (الحراك الجنوبي المتشدد)

 

 أو بالأصح من برزت أسمائهم وعُرف للجميع انهم يمثلون الصوت الجنوبي والقيادات التي لا يمكن لها أن تقبل في يوم من الأيام أي جاه أو منصب تحت أي اسم إن لم يكن ( دولة الجنوب المستقلة)

 

 للأسف اصبحوا يتحملوا جزء كبير من المسؤولية فيما يتعلق بتردي الأوضاع في الجنوب واهمها وحدة الصف الجنوبي الذي بدونه لن تقوم قائمة للجميع ! فكيف لأي مواطن جنوبي أو قيادي داخل الوطن أو خارجه كيف يستطيع إن يعمل على وحدة الصف والوقوف إلى جانب هؤلاء القيادات في حال تمكنت قوى النفوذ المعادية من الوصول اليهم لا بعادهم عن   المشهد السياسي!

 

إن عجزت على تصفيتهم جسديا وهم  يعلمون ذلك جيدا! إخفاقهم اصبح يكبر ويتوسع يوما بعد يوم ومعالجتهم للأوضاع الأمنية خاصة داخل عدن يعرف الجميع انهم يواجهون صعوبات ويعترف الجميع انهم حققوا كثير من النجاحات في هذا المجال.

 

لكن نقول وبمرارة انهم على المستوى الداخلي وخاصة فيما يتعلق بوحدة الصف الجنوبي وعلاقتهم مع معظم شرائح المجتمع المدني ضعيفة جدا ! لا ترقى إلى ما كان يأمله منهم  كل جنوبي حر شريف ! علاقتهم للأسف محصورة في نطاق ضيق اصبح يشكل هم ومشكلة يتخوف منهم كل الشرفاء في الجنوب ! ونحن لا نشكك فيهم ولكن ننبهم من انهم في حال اسمرارهم بالعمل كما هو اليوم ! ننبهم من انهم يسيرون في ( الاتجاه المعاكس)

 

 بعكس ما كان يأمله منهم كل أهلهم في الجنوب من المهرة حتى باب المندب!  عليهم اليوم أن يصححوا كثيرا من الإجراءات العملية ! في تعاملهم من كافة شرائح المجتمع المدني الجنوبي  ومد علاقاتهم وتواصلهم مع الناس في كل مكان ! وليس أن تظل علاقاتهم السياسية الوطنية محصورة في أشخاص ومناطق وكأنهم في نظرهم يمثلون كل الجنوب !

 

 كما عليهم أن يدركوا اليوم من أن الأوضاع السياسية والحربية أصبحت تتعقد أكثر وأكثر وقد تمس في القريب العاجل شخص ( الرئيس هادي) وكما قلنا للرئيس هادي قبلكم اعملوا على وحدة الصف الجنوبي وثقوا أن لا وطن لكم أو مكان آمن  إلا ( الجنوب) ولكن ليس جنوب يستخدم فقط ( للجاه والمناصب)

 

وعندما تكونوا خارج السلطة تقولوا وتنادوا ( الجنوب الجنوب) !!وعندما تصلوا إلى السلطة والجاه تمارسوا أعمال بعيدة كل البعد عن ما يطالب به شعب الجنوب من حرية واستقلال!  وعليكم أن تعلمون اليوم أن من نادى بالجنوب اليوم وعمل من أجلها وهو في السلطة ...فهو بحق من نقول عنه وطني شريف !

 

 وأما من قال ونادى بالجنوب بعد أن يكون خارج السلطة فاعلموا أن لا مكانة له وسيفقد حتى أي تاريخ له كان مشرف يوما من الأيام عندما كان خارج السلطة !

 

 فكان مناضل شريف احبه أهل الجنوب وفرحوا بوصوله إلى كرسي الحكم واثقون من انه سيعمل أكثر تجاه وطنه وشعبه !

 

نثق فيكم ولا نشكك ونتمنى أن نسمع ونرى منكم ما يجب أن نسمعه ونراه على أرض الواقع!!

مقالات الكاتب