رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية

انه لمن المؤسف جدا أن  تصاغ بعض السياسات الغير منصفة والغير متحملة للمسؤولية تجاه كثيرا من المظلومين وممن يتعرضوا لأبشع وسائل القتل والترهيب من قبل قوى ومنظمات متطرفة إرهابية صنعتها قوى خارجة عن النظام والقانون الإنساني والدولي !

 

 من المؤسف جدا أن ينزلق مسؤول أممي مثل ( إسماعيل ولد الشيخ) مؤسف أن ينزلق مسؤول يتحمل على عاتقه مسؤولية تاريخية سيحاسب عليها أمام الله!

 

 هذا اذا كان ولد الشيخ يتمتع بصلاحيات تُجيز له أن يقدم رؤية أو حل بخصوص الأزمة والحرب في اليمن ؟ أما اذا كان ولد الشيخ ليس إلا موظف يطرح ما يملا عليه من قبل قوى نفوذ دولية كما كان لغيره في السابق " كالأخضر الإبراهيمي "وجمال بن عمر" من أدوار مشبوهة ومفضوحة نالنا منها الكثير من الظلم وبأ سم الأمم المتحدة

 

ولنا معهم تجارب مريرة ! يكررها اليوم  ولد الشيخ في كل احاطاته لمجلس الأمن الدولي بخصوص الحرب في اليمن ... حيث لم ينصف شعب الجنوب ولم يتطرق قط إلى ما يعانيه الشعب في الجنوب من ويلات ومآسي وحروب موجهة شُنت على الجنوب أرضا وإنسانا ! واُرتكبت فيها جرائم حرب وإبادة

 

 ترقى إلى أن تكن احد أولويات واهتمام ومتابعة " الأمم المتحدة" ومبعوثها ولد الشيخ!

 

ولد الشيخ يعرف جيدا من صدر الإرهاب للجنوب ومن يتبنا ويمول تلك التنظيمات ! ويعرف جيدا لماذا جعلوا الجنوب مسرح وحاولوا كثيرا إن يجعلوا من الجنوب ( معسكرات ) آمنة لتلك التنظيمات !

 

 يعرف جيدا إن قيادتها في صنعاء ! ويعرف أكثر ولد الشيخ المخطط الكبير الذي يدار لاستهداف المنطقة بشكل عام وعلى وجه الخصوص " المملكة العربية السعودية " التي ارتكبت بحقها هذه القوى والمليشيات احدث جرائم العصر ألا وهي

 

 استهداف ( مكة المكرمة ) قبلة المسلمين وبيت الله الحرام !

 

ولد الشيخ والأمم المتحدة ومحاولة تحويل الأمم المتحدة إلى مكتب ينفذ سياسات وأجندة تتعارض تماما  مع الأهداف الحقيقية للأمم المتحدة التي كان يجب إن يتم العمل بها

 

! لن نقول في الجنوب يا ولد الشيخ إننا وحرمة وطنا الجنوب واحتلاله اغلى أو أسماء من ( بيت الله الحرام) والكعبة المشرفة ! التي كإفاءة  من اعتدى عليها بمحاولتك الانتصار له سياسيا ! وبكل وقاحة حاولت النيل من شرعية ومن قرار مجلس أمن دولي !

 

كان واضح وصريح إلا أن العرقلة له ولتنفيذ بنودة ثبت أنكم ربما شركاء فيها ! للأسف الشديد رؤيتكم لم تكن رؤية مسؤولة أو منصفة أو ترقى إلى مستوى البيت الكبير والجامع لكل الأمم ( الأمم المتحدة ).

 

 ولا نستبعد اليوم إن تصدر عنكم رؤية تطالبون فيها الحق لكم باستخدام حق النقض ( الفيتو) الأخ إسماعيل ولد الشيخ نرجو مراجعة كل الحسابات الخاطئة لتجاهل إرادة الشعوب وفي المقدمة شعب الجنوب وحقه المكفول في استعادة دولته وتقرير مصيره ! ومهم العمل على أسس ومبادئ الأمم المتحدة واحترام كل القرارات الدولية وتطبيق النظام والقانون والعدالة الدولية على كل الخارجين عن النظام والقانون ومرتكبي جرائم الحرب !

 

 حتى لا تتشوه سياسة وعدالة الأمم المتحدة التي يفترض أن تكون الملجأ والقانون الذي تحتكم تحت رايته وتؤمن بعدالته كل شعوب العالم !

مقالات الكاتب