شكراً لهؤلاء الجنود وقائدهم عبدالله الفضلي....!

اصطحبت يومنا هذا الاحد 2016/12/25م اخي ابراهيم الذي يعاني من شلل نصفي نتيجة اصابته قبل عامين بجلطة دماغية.

 

اصطحبته الى عاصمة المحافظة (زنجبار) وذلك لكي يقابل لجنة صرف مرتبات الامن بمحافظة ابين.

 

وقبل ان تنطلق بنا السيارة صوب زنجبار كانت تساورني بعض الافكار والاخبار التي تتسرب من هنا وهناك حول صعوبة الوصول للجنة الصرف وذلك بسبب الزحام وكثرة منتسبي الامن الذين يتوافدون من كافة مديريات المحافظة لاستلام مرتباتهم...!

 

فبقيت محتاراً ومشغولاً بكيفية وصول اخي المشلول الى لجنة الصرف وهو لايستطيع الحركة او الوقوف على قدميه وسط هذه الحشود من البشر..!!

 

وانطلقنا صوب ابين وتوقفت سيارتنا امام مبنى المحافظة ...وبينما انا لا ازال في زحمة الهموم والمخاوف اذا بطقم عسكري تابع لحراسة المبنى يتقدم نحو سيارتنا وعلى متنه اربعة من جنود الامن المكلفين بتأمين مقر لجنة الصرف ليتوقفوا بجانب السيارة التي تحمل اخي المشلول .

 

وترجل احد الجنود ليسأل عن سبب توقفنا في هذا المكان فاخبرته بأنني احضرت معي اخي المقعد لمقابلة لجنة صرف المرتبات..

فرحب بنا وترجل بقية الافراد من على الطقم ليقوموا بحمل اخي بكل رفق ليضعوه في مقدمة الطقم ثم قاموا بوضع عربته في مؤخرة الطقم بتواضع جم.

 

وتحركوا بنا الى داخل المبنى ،ولم يكتفوا بذلك الصنيع الذي ادهشنا ،بل حملوا اخي على اكتافهم الى ان اوصلوه لمكتب اللجنة....!!

 

ثم تقدم احدهم نحوي ليقول لي:

 

انتظر هنا مع اخيك لحين وصول اللجنة وبعد انتهائكم من مقابلة اللجنة سنأتي ونحمله على الطقم لنوصله الى سيارتكم...!!

 

وبقيت متسمراً في مكاني والدموع تملأ عيناي وانا انظر لهؤلاء الشباب الذين يتقدون حماسة واخلاصاً وتواضعاً وتفانياً في خدمة اهلهم ووطنهم.

 

وعجز لساني عن النطق لشكرهم والثناء عليهم على تعاملهم الانساني ومعاملتهم الراقية التي فاقت كل التوقعات...!

خصوصاً بعد ان تسربت الشائعات المقرضة عن سوء معاملة افراد حراسة المبنى للمراجعين...!!

 

ومرت الساعات ونحن في انتظار وصول لجنة الصرف . ولكنها لم تصل...!

 

وذلك بعد ان اجرى احد افراد الحراسة اتصالاً باللجنة ليستفسر عن سبب تأخرهم ليخبروه بانهم لم يصلوا هذا اليوم لمباشرة عملهم...!!

 

ولاندري عن السبب الذي منع اعضاء اللجنة عن المجيئ..

 

وتأسفنا وغضبنا كثيراً لعدم التزام اللجنة بمواعيدها لتخليص معاملة الجنود الذين حضروا من مسافات بعيدة وتحملوا مشاق وتكاليف السفر وكذلك المشقة والاجهاد التي عانوها المرضى والمقعدين وكبار السن حتى وصلوا الى مقر اللجنة ليفاجئوا بعدم وصولها....!!

 

وبعد ان تأكدت هذه الجموع المحتشدة بتغيب اللجنة واعتذارها عن الحضور اضطروا للخروج الى الشارع لقطع الطريق بين عدن وزنجبار واشعلوا الاطارات وجذوع الاشجار لمنع مرور السيارات احتجاجاً على تغيب اللجنة...

 

ونسجل هنا عتبنا على لجنة صرف المرتبات لعدم التزامها بالحضور في مواعيدها ...!!

 

وفي المقابل نسجل خالص شكرنا وتقديرنا وثنائنا المفعم بالحب للتصرف المسؤول والراقي لافراد الامن المكلفين بحراسة وتأمين مقر لجنة صرف مرتبات العسكريين بزنجبار.

 

وحسن تعاملهم واخلاقهم العالية مع المراجعين الذين اثبتوا من خلال هذا التعامل وحسن التصرف حبهم لبلدهم والتفاني في خدمة اهلهم.

 

واشكر من خلالهم قائدهم العميد/عبدالله الفضلي مدير امن محافظة ابين .

 

ذلك القائد الشاب الذي انعكست اخلاقه العالية ايجاباً في اسلوب وتعامل افراده مع المراجعين.

 

والذي يثبت بما لايدع مجالاً للشك بان الاخ العميد عبدالله الفضلي قد احسن واجاد تعامله وتصرفه وتهذيبه لافراد الامن لتنعكس تلك الاخلاق الراقية على اداء كافة منتسبي الامن.

 

تحية صادقة نبعثها للاخ مدير امن ابين ولكافة الافراد.

ونتمنى للجميع التوفيق والسداد.

مقالات الكاتب