حول الحزام الامني بمحافظة أبين...!!

منذ ان تأسس الحزام الامني بمحافظة ابين ونحن نسمع من هنا وهناك بعض الاصوات التي تنتقد ذلك الجهاز الذي اسس حديثاً...!

 

وكثر الحديث عنه وعن اداءه للمهام الامنية المنوطة به..!

 

حيث ذهب البعض الى اتهام قوات الامن والحزام الامني بالضعف وعدم القيام بواجبهم وارجعوا ذلك الى ضعف القيادة..!

ووجه بعض المنتقدين اللوم الى بعض قيادات النقاط الامنية وذلك بسبب عدم تقيدها بالأوامر والتعليمات التي تصدر لها من قيادة الامن والحزام الامني في المحافظة...

 

وذهب البعض الاخر الى ابداء تخوفهم من انهيار تجربة الحزام الامني بمحافظة ابين وارجعوا السبب الى الازدواجية في اعطاء الاوامر وتنفيذ المهام مما انعكس ذلك سلباً على اداء الجهاز الامني....!!

 

وبعيداً عن هذه الافتراضات والتوقعات وبعيداً عن هذه الاسباب التي صاغها وسردها البعض ،وبغض النظر عن صوابيتها من عدمها ..


دعونا جميعاً في هذه المحافظة من رجال امن وقادة ومواطنين ، ننطلق من منطلق الحرص على امن ابين ومن منطلق حرصنا على انجاح مهام الحزام وقوات الامن بقيادة الشاب القائد عبدالله الفضلي مدير امن محافظة ابين... ومن هذا المنطلق دون سواه يجب ان تتكاتف الجهود وتسخر كل الامكانيات المادية والمعنوية للوقوف الى جانب رجال الامن وحماة الديار لمساعدتهم في تنفيذ مهامهم لحفظ الامن وبسط الاستقرار في ربوع محافظة ابين ... هذه المحافظة التي عانت كثيراً ،وتعرضت لحروب عدة طيلة السنوات الماضية.. ولنبتعد قليلاً عن التشكيك وبث الدعايات التي تحط من قدر ومعنويات رجالنا البواسل... وعلينا ان ننظر بمعيار العدل والانصاف عند انتقادنا وتقييمنا لأداء هؤلاء الرجال الذين يقدمون يومياً خيرة الشباب لتأمين حياة المواطنين .. علينا ان نتطرق اولاً للمواقف الايجابية في اداء الجهاز الامني ،ومااكثر هذه الايجابيات اذا نظرنا اليها من باب الانصاف...!

 

دعونا قبل ان ننتقد ان نعد ونحصي تلك التضحيات والدماء التي اريقت وقدمها رجال الامن ... دعونا نتأمل في صمودهم وسهرهم الليالي وهم مرابطون في مواقعهم ونقاطهم الامنية المنتشرة على طول وعرض مساحة ابين المترامية الاطراف للحفاظ على الامن وسكينة المواطنين... ولنعلم بان اعمال ومهام جبارة كتلك التي يقوم بها ويؤديها رجال الامن لابد ان ترافقها بعض السلبيات والاخطاء ...!

 

ولنعلم كذلك بان من لايعمل لايخطئ.. ولمعالجة مثل هذه السلبيات يجب ان يكون انتقادنا بناءً يهدف لتصحيح الاعوجاج وتفادي الاخطاء وعدم تكرارها.

 

وندعو اولئك الهدامون واللوامون والمثبطون لعزائم رجال الامن ان يبتعدوا عن ذلك النقد المسيء والهادم والمشكك في اداء رجال الامن.. !

 

ويكفي محافظة ابين ماعانته في الماضي من غياب للأمن .. دعوا الامن يقوم بمهامه لبسط نفوذ الدولة على كامل تراب محافظة ابين الجريحة.. دعوهم ياهؤلاء يعملون ان كنتم تحبون ابين وحريصون على امنها وسلامة اهلها... وقدموا لهم النصح والمشورة بطريقة حضارية ومهذبة بعيدة عن التجريح والتشكيك.

 

دعوا رجال الامن وقائدهم الشاب عبدالله الفضلي يعملون ولاتحاولون ان تزرعوا في طريقهم الاشواك من خلال مبالغتكم في ذكر السيئ ورؤية العيوب دون ان تنظروا الى مزايا وايجابيات عمل رجال الامن...!

 

دعوكم من نقد الانتقام الذي لايهدف للإصلاح والبناء.. وان كنتم تحبون ابين فقدموا ملاحظاتكم الايجابية الهادفة للارتقاء بعمل الامن ... حفظ الله ابين ورجالها المخلصين الاوفياء.

مقالات الكاتب