عاجل الى سعادة اللواء ركن / فرج البحسني...!

وشعبنا الجنوبي يستعد لاحياء الذكرى الحادية عشر للتصالح والتسامح ...
هذه الذكرى التي تسامح وتصالح فيها ابناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم والتي وحدت كافة الجنوبيين من المهرة الى باب المندب،والتي كان هدفها الاسمى هو التخلص من المناطقية والجهوية والقبلية ليكون ابناء الجنوب بمحافظاته الجنوبية الست جسداً واحداً يسمى(الجنوب) لايعترف بحدود جغرافية ولاقبلية بين جميع محافظاته...

ونحن في خضم ذلك الاحتفال التصالحي التسامحي البهيج نفاجئ بان نقطة (الحمراء) بمدخل مدينة المكلا التابعة لقوات النخبة الحضرمية لاتزال تتصرف بعقلية ماقبل التسامح والتصالح ليمارس افرادها ابشع انواع العنصرية والمناطقية المقيتة التي لفظها شعبنا الجنوبي ...
حيث قامت تلك النقطة بمنع مجموعة من الافراد العسكريين الذين ينتمون لمديرية مودية محافظة ابين والبالغ عددهم اربعين فرداً تابعين للواء27 ميكا من دخول المكلا...!!!
وكان الافراد في طريقهم يوم السبت2017/1/7م لمقابلة لجنة صرف مرتبات العسكريين وذلك لاستلام مرتباتهم...
حيث فوجئوا بان النقطة المذكورة تقوم باعتراضهم ومنعهم من مواصلة رحلتهم لمقابلة اللجنة...!!

بعدها قام الجنود بابراز بطاقاتهم العسكرية التي تؤكد بانهم يتبعون اللواء 27 ميكا بالمكلا وذلك في محاولة منهم لاقناع افراد النقطة بالسماح لهم بالمرور إلا ان كل محاولاتهم باءت بالفشل امام تعنت واصرار افراد نقطة الحمراء....!ولم يكتفي افراد النقطة بذلك بل وصل بهم الامر الى تهديد افراد اللواء وذلك بتوجيه المدرعة العسكرية صوبهم لارغامهم على العودة والرجوع الى من حيث اتوا...!!
وتحجج القائمون على هذه النقطة بان لديهم تعليمات واومر عليا بمنع هؤلاء الجنود من دخول المكلا...!!

ونتوجه الى سعادة اللواء ركن/ فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية لنضع هذه القضية التي تفوح منها رائحة المناطقية والعنصرية بين يدي سعادته لمعرفة الدوافع والاسباب التي جعلت افراد نقطة الحمراء يتصرفون بعنصرية ليمنعوا هؤلاء الافراد من بلوغ مبتغاهم وهم الذين تكبدوا عناء السفر وقطعوا المسافات البعيدة من مودية واملهم ان يقابلوا لجنة صرف المرتبات ليتفاجئوا بمنعهم من دخول المكلا...!
وهل هناك اوامر قد صدرت مسبقاً بمنع اي مواطن لاينتمي لمحافظة حضرموت من دخولها..؟؟

نتمنى ان نجد الاجابة الشافية على تساؤلاتنا تجاه هذه التصرفات اللامسؤولة التي مورست بحق افراد ينتمون لهذا الجنوب الذي ندعي فيه باننا قد تصالحنا وتسامحنا ليتضح بان البعض لايعترف بجنوبية الاخرين ووطنيتهم..!!
ونتمنى ان يجسد الجميع مبدأ التسامح والتصالح عملياً ليطبق ويمارس على ارض الواقع ،وان نترفع ونجعل الجنوب فوق المناطقية والاحزاب.


مقالات الكاتب