لست حراكياً ولكني جنوبياً...!

بحكم انني لاانتمي للحراك الجنوبي ولاتربطني به اي التزامات من شأنها ان تقيد حريتي في البوح عن مايكنه صدري والتعبير عن قضية الجنوب بكل صراحة وحرية وبعيداً عن الدبلوماسية.

 

ومن منطلق هذه الحرية والقناعات الشخصية وكذلك من منطلق انتمائي وهويتي الجنوبية سأكتب هذه الكلمات عن قضية الجنوب العادلة وشعبها الصابر المظلوم...

 

بداية اقول بان من خذل شعب الجنوب وقضيته هم زعماء الجنوب وعلى رأسهم:

- الرئيس/ علي سالم البيض.

الرئيس/ علي ناصر محمد.

الرئيس/ حيدر ابوبكر العطاس.

 

ومعروف للقاصي والداني بان قضية شعب الجنوب هي قضية عادلة بكل ماتعنيه الكلمة من معاني العدل..

فشباب الجنوب خاضوا نضالاً سلمياً في بداية الثورة الجنوبية السلمية وافترشوا الارض والتحفوا السماء في ساحات وميادين النضال ..

مطالًبين بعودة وطنهم ودولتهم التي سلبها الاشقاء( بصك وحدوي) من زعماء الجنوب...!

بعدها انتقل نضال الجنوبيين من سلمي الى عسكري قتالي وذلك بعد ان توغلت المليشيات الحوثية العفاشية في اراضي الجنوب بهدف السيطرة عليه واحتلاله مرة اخرى....

فأنتفض شباب الجنوب وحملوا السلاح وانطلقوا الى ساحات الوغى ليلبوا نداء الواجب وليدافعوا عن الجنوب حتى لايسلب منهم مرة اخرى(وبصك شرعي) ....!

 

وتحقق النصر بفضل من الله ثم بتضحيات هؤلاء الشباب المخلصين لدينهم وبلدهم(الجنوب) كل ذلك يحدث وزعمائنا الاماجد يتواجدون في الخارج يرقبون الاحداث عن بعد ولايحركون ساكناً...!

 

واطلقت دعوات ومبادرات من الداخل بشأن تأسيس كيان سياسي جنوبي موحد يكون ممثلاً شرعياً لشعب الجنوب..

وكل هذه المبادرات تواجه بالتعنت من قبل زعماء الخارج.. ويكون مصير كل تلك المبادرات والدعوات الفشل بسبب زعمائنا الذين يعيشون في القصور الفارهة في دول العالم...!

 

وتجد هؤلاء الزعماء يتحدثون ويصرحون باسم الجنوب وهم اول من خذلوه ..!!

 

رسالتي هنا اوجهها للرؤساء الثلاثة واخاطبهم بالاتي:

 

ان كنتم حريصون على شعب الجنوب وقضيته كما تصرحون بذلك في كل مناسبة ، وان كنتم قد تسامحتوا وتصالحتوا فعليكم العودة الى عدن والاختلاط بشعبكم الذي يناضل في كل الساحات والميادين وانتم تتفرجون.

 

عودوا وسيحميكم شعبكم ان وجد فيكم المصداقية والوفاء..

عودوا قبل فوات الاوان وشاركوا شعبكم احزانه واوجاعه ...!!

عودوا وادعوا كل الاطراف والمكونات الجنوبية للالتقاء على كلمة سواء في العاصمة عدن لتأسسوا لكيان سياسي جنوبي موحد يكون ممثلاً لكل شعب الجنوب .

 

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة العملية التأسيسية لابأس ان تنطلقوا للخارج لتعريف العالم بقيادتكم الجنوبية الموحدة ولتنتزعوا اعتراف العالم بكيانكم الجديد والموحد.

 

فإن لم تقدموا على هذه الخطوة العملية فابقوا في فللكم وقصوركم فانتم من خذل وخان هذا الشعب وقضيته العادلة..

ولايحق لكم بعد ذلك التحدث باسم هذا الشعب العظيم..

ويكفي شعبنا ما عاناه ويعانيه بسبب تفرقكم وتشتتكم وخذلانكم لقضيته.

مقالات الكاتب