ابين بين مطرقة السعيدي وسندان الارهاب ، وقطار بن دغر....!!

 

اصبح الحديث عن محافظة ابين مملاً لدرجة الغثيان والتقيؤ وذلك من كثرة ماكتب عن هذه المحافظة من شكاوى ومناشدات ونداءات ...!!

 

مادعاني لاكتب عن محافظتي الحزينة والمنكوبة هو حالها المتعب والمنهك الذي اوصلها اليه من تسلموا زمام امورها ولم يولوها حقها من الاهتمام والرعاية..

 

ابين اليوم تعاني من الإعاقة والشلل التام في كل مفاصلها مما افقدها القدرة عن الحركة...

فكهرباء ابين في كافة مديرياتها بمافيها العاصمة تعمل بالتقطير...!

ومياهها تعطى لها بالقطرة المميتة...!

وعن الصحة والتعليم فحدث ولاحرج...!

وان تكلمنا وكتبنا عن غلاء الاسعار وجشع التجار فبماذا نتحدث وماذا تخط اقلامنا...؟

وان انتقلنا للتحدث عن الامن فهنا الفشل بعينه...

فالجماعات المسلحة تسرح وتمرح وتقتل وتفجر وتقتحم المعسكرات وتفخخ المباني دون حسيب ولارقيب...

وماحدث في معسكر النجدة ليس عنا ببعيد..!!

 

وبمجرد الانتهاء من اقتحام المعسكر وقتل من فيه من الجنود وهروب الارهابيين لم تمضي على وقوع هذه الجريمة الا ساعات قليلة ليسارع سعادة الدكتور الخضر السعيدي محافظ ابين لزيارة المعسكر(المدمر) وتفقد احوال الجنود الذين تطايرت اشلاءهم في الهواء وسالت دمائهم في باحة المعسكر ليقدم لهم سعادته الدعم والعلاج، والتعويض لاسرالشهداء الذي ارتقوا في ذلك اليوم الدامي والحزين ....!

 

ماهذا الهراء والتصرف المتأخر ايها الاخ المحافظ ..؟؟

اما كان الاحرى بكم ان تزوروا المعسكر وتتفقدوا احوال الجنود وهم احياء ..؟؟

اما كان الاولى ان تقدموا لهم الغذاء والماء وتقدموا لهم السلاح والذخيرة ليتمكنوا من الدفاع عن انفسهم وايقاف عبث الجماعات الارهابية...؟؟

 

وحدث ماحدث لأبين...

 

ولكننا اكثر مانخشاه اليوم في هذه المحافظة والذي ضاعف رعبنا وترقبنا لانطلاق وتحرك قطار بن دغر باتجاه محافظتنا المشلولة والتي لاتستطيع تحاشي صدماته لعدم مقدرتها على الحركة والهروب من طريقه او تفادي مروره على اجساد ابناء ابين التي انهكها الجوع والفقر والمرض...!!

 

لذا فاننا في هذه المحافظة المشلولة نناشد دولة رئيس الوزراء بتحويل مسار قطاره السريع وابعاده قدر الامكان عن ابين كونها لاتقوى على تلقي المزيد من الصدمات والحوادث التي قد يسببها (قطاركم السريع) ان سمحتوا له بالمرور على محافظتنا وعاصمتها زنجبار...!

 

ويكفينا في ابين مانعانيه ونتلقاه من صدمات الفقر والمجاعة والبطالة وتفشي الامراض والفساد وعدم الاستقرار...!

ويكفينا معاناة انقطاع المرتبات وغلاء الاسعار وفساد السلطة وجشع التجار.

 

ويكفي ابين ماتتلقاه من الضربات التي توجه اليها من مطرقة السعيدي الذي جثم على صدرها وكتم انفاسها وسبب لها الحزن والالم ، ورافضاً كل المناشدات والتوسلات والمسيرات الجماهيرية التي يسيرها الاف الفقراء المطالبين برحيله عن محافظتهم ...

 

ويكفي اهل ابين مايتلقوه من ضربات موجعة من عمليات القتل والابادة وازهاق الارواح البريئة على ايدي الجماعات الارهابية التي تنفذ امام مرأى ومسمع محافظنا العزيز دون ان يحرك ساكناً...!!

 

نكرر مناشدتنا لدولة رئيس الوزراء ان يخصص ميزانية القطار التي رصدها ، لإعادة اعمار ابين وتعويض اسر شهداؤها وعلاج جرحاها ...

ويخصص جزء من هذه الميزانية لتثبيت الامن وعودة الحياة لمصنع الرجال (ابين)

ونناشده ان يستخدم صلاحياته القانونية لاقناع سعادة المحافظ لتسليم السلطة والرحيل عن ابين لعلها تتنفس هواءً نقياً وتستنشق نسيم الحرية والانعتاق من تسلط حكم الفرد المطلق المسمى(السعيدي).

مقالات الكاتب