يوم من الدهر مع الدكتور عبدالناصر الوالي في مستشفى الصداقة

التاسعة من صباح الثلاثاء 7مارس 2017م زمانا ومستشفى الصداقة التعليمي بالشيخ عثمان مكانا.


وفعالية الطبق الخيري التي نظمتها جمعية اصدقاء مرضى الاطفال الخيرية تحت شعار "معا من اجل اعانة الطفل المريض" اما الطبق الخيري فترتيبه العاشر منذ سبتمبر 2007 وهو عام جنوبي بامتياز .


قدمت جمعية اصدقاء مرضى الاطفال الخيرية الدعوة عبر الناشط المبدع والعاشق لعمله الاخ/ جمال ثابت وكان يتردد لمنتدانا واعز الله (وهي كلمة حق) جمال ثابت والكابتن وديع ثابت بزوجتين فاضلتين الدكتورة امنية هرهرة الامينة العامة للجمعية وهي قريبة جمال اما زوجة الكابتن وديع فتعرفت عليها ورأيت الاربعة ناشطين فعالين الى جانب جروب الاطباء والطبيبات وهو جروب مبارك لسان حالتهم (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) .


افتتح الفعالية عبدالناصر الوالي ،مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن بكلمة صافية اثنى فيها على النشاط الذؤوب للجمعية التي تأسست عام 2007 والارقام تظهر معركة الشرف التي تخوضها الجمعية اذ بلغ اجمالي.


الحالات المستفيدة من وجود الجمعية والتي بلغت (51الف 352) حالة باجمالي التكلفة 45 مليون و273 ألف 295 ريال وكما اشارت لذلك الدكتورة نادية رئيسة الجمعية بان الفضل في ذلك يرجع الى سبحانه وتعالى ثم الى المحسنين والداعمين وبجهد متواضع من الاطباء وذلك محتسب في ميزان حسناتهم.


من الافادات التي وردت في كلمة الدكتور الوالي ان المركز الوطني لمرضى السرطان صنعاء قطع الدعم عن فرع عدن ولكننا ماضون في جهودنا من اجل المرضى ولانها عدن ولانهم ابناؤهم من الاطباء والطبيبات ولانه الحضور النوعي للمرأة والشباب والاطفال ولمست ذلك في فقرات تمثيلية عن المناسبة فتيات صغيرات مبدعات عزفن على اوتار مشاعرنا اخجل الدكتور عبدالناصر الوالي تواضعي عندما طلب مني ان القي الكلمة النهائية وقطع التورتة فقال لايجوز للتلميذ ان يقوم بافتتاح الطبق الخيري واستاذه ومربيه نجيب يابلي موجود وطالبني البعض ان القي كلمتي فالقيت واثنيت على العظيمة عدن وابنائها فكلما ضربت عدن فاجأتهم بنهوضها بالوقوف على قدميها وكم هن عظيمات نساء عدن وتقدمت بعد لك لقطع التورتة الاولى وقطع الدكتور عبدالناصر التورتة الثاني والدكتور جمال عبدالحميد ،مدير المستشفى قطع التورتة الثالثة دفع الدكتور عبدالناصر عشرين الف ريال قيمة التورتة التي قطعها استاذه نجيب وقيمة التورتة التورتة التي قطعها هو.


الشيء اللافت ان جمعية اصدقاء مرضى الاطفال اسست صيدلية لمساعدة مرضى الاطفال داخل المستشفى ودفعت (34)مليون و(377) الف ريال في تغطية تكاليف ادوية لخمسين الف و (491) طفلا مريضا ودفعت (5) ملايين و(101)الف ريالا تكاليف (541) اشعة مقطعية للاطفال المرضى بهذا العدد طبعا ودفعت مبالغ متفرقة للرنين المغناطيسي والفحوصات والمخبرية وعمليات جراحية واعمال اخرى.


الشيء الجميل الذي نشجعه ونريد تكثيفه هي المشاركة المجتمعية فؤ الاطباق الخيرية باعتبارها وسيلة فاعلة لجمع الاموال وهي اطباق خيرية تقريبا جميعا من الله وان الميتهدفين هم فلدت اكبادنا وانا دائما ماادعو الله الى الاخذ بايادي كل الطيبين الى مافيه الخير وكم سمعت من الدكتور عبدالناصر وهو يقول لي:ادعو لي يا استاذي بان يوفقنا الله في هذا الظرف العصيب).


الدكتور عبدالناصر الوالي والشيخ احمد فريد الصريمة:
=================
دخلت في حديث جانبي مع الدكتور عبدالناصر الوالي ومنها قضية فرع المركز الوطني لمرضى السرطان وسألني هل سيدعم الشيخ الصريمة المركز بالادوية فقلت له نحن من خلال مؤسسة النور الفريد الخيرية الاجتماعية ندعم مرضى السرطان وفي معظم الحالات ندعم المرضى وهم في حالات العلاج في الخارج وتدفع شهريا لعشر حالات واعانة كل حالة بالف دولار اي اننا ندفع شهريا عشرة الالاف دولار شهريا وهذا غير حالات الداخل وهي حالات خاصة وغير تكاليف الايجار وفواتير الكهرباء والماء والاتصالات ورواتب اعضاء مجلس الابناء وموظفين اخرين.


حقيقة عودنا الشيخ الصريمة ان اياديه البيضاء تمتد لابعد من ذلك ففي الحرب الاخيرة دفعت المؤسسة فواتير مرضى حمى الضنك والحقائب الغذائية ودفع اعانات مالية للنازحين داخل عدن جنبا الى جنب مع الاعانات المقدمة لمرضى السرطان.


وعدته بطرح الطلب على الشيخ احمد الصريمة وهو صاحب القول الفصل في ذلك على ان تقوم الدكتور سعاد عبدالحبيب بحصر الموقف في المركز

مقالات الكاتب