اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم محافظاً لأبين

نرحب بالمحافظ الجديد اللواء الركن ابوبكرحسين سالم ..

وبعد الترحيب..
انت تعلم ياسعادة المحافظ بالمآسي والاحداث والنكبات التي تعرضت لها محافظة ابين.. فانت من ابناء هذه المحافظة التي اصبحت محافظة منكوبة في كل مرافقها الحيوية وتعلم جيداً بكل مايدور في ابين وماتعانيه ويعانيه المواطنون.. واسمح لي ان اوجه لك اول نصيحة واتمنى ان تأخذها بعين الاعتبار...
ان اردت ان تكون محافظاً ناجحاً وتخدم محافظتك وتحريك المياة الراكده في كل مفاصلها.... عليك ان تدير محافظتك من اول يوم من مقر المحافظة بالعاصمة زنجبار.. وان لاتتخذ من عدن مقراً لك لتمارس مهامك عن بعد.. !!

فاجعل بداية عملك ومنطلقك من قلب عاصمة محافظتك.. ثم انطلق بعد ذلك للالتقاء بالمواطنين في مديرياتهم والاستماع لهمومهم ومعاناتهم ..
ولاتجعل بينك وبين مواطنيك حاجزاً ...
لاتعتمد على التقارير التي تصل لمكتبك فان سبب نكبة ابين هو الاعتماد على التقارير الوهمية التي تعد عن بعد عن هموم ومشاكل المديريات..
انزل لكل المديريات واتحدث لمواطنيك وجهاً لوجه... اختلط بهم في الاسواق والمرافق والشوارع لتتلمس همومهم عن قرب.. ولتواسي المنكوبين وتضمد جراحهم..وتمسح دموع الامهات الثكالى والارامل وابناء الشهداء الذين فقدوا اباءهم ولم يتم تعويضهم حتى اليوم..

استمع للجرحى الذين كانت لهم مواقف وصولات وجولات في ساحات النزال وتركوا يواجهون جراحهم دون الالتفات اليهم..!
اعمل على تفعيل مراكز الشرط التي اهملت تماماً وذلك من خلال توفير كل الامكانيات لتقوم هذه المراكز بمهامها في حفظ الامن والاستقرار.. واحرص كذلك على اعادة فتح المحاكم ومكاتب النيابات لتفصل في قضايا المواطنين المتراكمة..
وهناك امامك ملفات مكدسة وتركة مثقلة بحاجة لان تقوص في اعماقها لتحريكها وحلحلتها....
اختر لك بطانة صالحة لتعينك على النهوض بابين.. اخلص لمحافظتك وستجد المواطنين الى جانبك .. نتمنى لك التوفيق في مهمتك الصعبة .

مقالات الكاتب