حبي لاخواني العوالق وكلام بالمليان للشيخ محسن بن محمد

للعوالق ، ارضاً وانساناً مساحة في نفوسنا ووجداننا اقوله من واقع عشناه في الماضي الجميل وهذا الكتاب المرجعي (هذا الجنوب .. ارضنا الطيبة) للخالد والعطر الذكر  عبدالرحمن جرجرة ( خال الزميلين هشام وتمام با شراحيل) يفرد صفحات لأرض العوالق :

1-         سلطنة العوالق العليا وكان سلطانها عوض بن صالح العولقي ونائبها الامير صالح بن عبدالله العولقي وعاصمة السلطنة نصاب.

2-         سلطنة العوالق السفلى وكان سلطانها ناصر بن عيدروس العولقي  ولها نائبان  : النائب الاول الامير ابو بكر بن احمد والنائب الثاني الامير علي بن عيدروس  وكانت احور عاصمة السلطنة.

3-         مشيخة العوالق العليا ويرأس المشيخة الامير عبدالله بن  محسن بن فريد وكان هناك نائباً للشيخ وهو الشيخ فريد بن محسن بن فريد (والد الشيوخ محمد بن فريد وصالح بن فريد ومحسن بن فريد وحسن بن فريد ) وعاصمة المشيخة "الصعيد"

ما احوجنا الى موسوعة تضم العشرات من اعلام ورموز العوالق في كل المضامير : التربية والصحة والادارة والمقاولات والمستشفيات والاسكان وغيرها من القطاعات وحظت تلك القامات والمقامات باحترام مختلف الدوائر السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية ويحسب للعوالق اياديهم البيضاء لصالح الانسان.

تصفحت في احدى وسائل التواصل الاجتماعي رسالة وجهها شخص الى الشيخ صالح بن فريد العولقي تتعلق بالأوضاع التي عاشتها وتعيشها شبوة والمعروف للقاصي والداني ان وراء اي جماعات هناك 0والمقصود من شبوة وابين ولحج) يقف وراها علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر نيابة عن الولايات المتحدة الامريكية ولله دره اللواء ضاحي خلفان ، قائد الامن العام في ادارة امن دبي الذي اشار في كلمة له الى فعالية امنية وسياسية اقيمت في دبي حيث افاد الحضور الى ان الولايات المتحدة الامريكية هي وراء اي بؤرة  من بؤر التوتر في العالم وانسحب السفير الامريكي وكان لسان حالنا جميعاً عندما شاهدنا السفير الامريكي وهو ينحسب ، مع ورور والكلب الاعور ، لان خلفان كان قد اصاب كتب الحقيقة..

اعترف صاحب الرسالة بأن الشيخ صالح اياد بيضاء وان هناك من يحترمونه كثيراً لكنه عاد (الكاتب) الى الاتجاه المضاد وقد يكون للقضية خلفيات لا يعلم بدقائقها الا ابناء القبيطة في هذه المنطقة او تلك ..

المعروف ان ما تتعرض له  المنطقة واقصد هذا الجنوب عامة وعدن خاصة يندرج في اطار مخطط استخباري خارجي معروف ومكشوف ومتعدد الاشكال والوسائل وما اسهل لذلك المخطط ان يشق وحده الصف واثارة القلاقل وازكاء الفتنة والفتنة نائمة ولعن الله من ايقضها .. التابع المجريات الامور في الجنوب ومخطط التصفيات الجسدية من خلال الاغتيالات والتفخيخات وتدمير للبنية الاساسية والتحتية وتدمير السكينة الامنية والاجتماعية والمعنوية وكل ذلك يشكل مفردات الفوضى الخلاقة وهي صناعة امريكية بحثة التي نراها في سلسلة الصدمات..

خيوط المخطط او اللعبة الاستخبارية الخارجية كلها بيد الافندم علي عبدالله صالح لان السيناريو بكل مضمونه مكشوف بدءاً من ثورة11/فبراير/2011م ومروراً بالمبادرة الخليجية في 3/ابريل/2011م  ولا حاجة لتكرار التفاصيل التي اوردتها في مقالات لي نُشرت في الحصافة ..

فور قراتي للرسالة قرعت الاجراس ولمن تقرع الاجراس كما قال ارنست  همنجواي الروائي الامريكي  العالمي؟ قرعت الاجراس لتذكير كل الشرفاء في الجنوب عاماً وشبوة خاصة واخواننا في ارض العوالق وارض الواحدي كثر وفيهم العقلاء والعلماء والحكماء وكبار المال والاعمال ومعروفون برجاحة العقل وسعة الصدر وكرم الضيافة وحسن الوفادة ..

كنت قد وجهت رسالة قصيرة الى عدد من الاعزاء منهم الشيخ  احمد فريد الصريمة والسيد علوي الحامد والشيخ محسن بن محمد جاء فيها : ( اعملوا على رأب الصدع ووحدة الصف وكان الله في عونكم ) وجاء في رد الشيخ محسن وكان حصيفاً فيه وهذا رده : ( نبذل كل الجهود من اجل رأب الصدع ولكن الخصوم  كثر وصانعي الفتن  اكثر والسفهاء من خوارج العصر اكثر ..

شكراً على الاهتمام والنصيحة)

اللهم من اراد بأهلنا وناسنا كيداً وسوءاً فرد كيدهم الى نحورهم واخذهم اخذ عزيز مقتدر .. امين !!

مقالات الكاتب